رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وزير الرياضة يلتقى المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات

وزير الرياضة أثناء
وزير الرياضة أثناء لقاءه مع د.أسامة غنيم

كتب- عبد الرحمن أبو هاشم:

 

التقى الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالدكتور أسامة غنيم الرئيس التنفيذي للمنظمة المصرية للمكافحة المنشطات (النادو المصرى) و ذلك بمقر المنظمة بمدينة نصر.

تناول اللقاء أحدث المستجدات في موضوع اعتماد المعمل المصرى للمنشطات اعتمادا نهائيا حيث إن المعمل معتمد اعتمادا جزئيا لعينات الدم وتبقى مرحلة أخيرة قاربت على الانتهاء وهي مرحلة عينات البول بعد الانتهاء من استيفاء شروط الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، كما تناول اللقاء عددا من الموضوعات حول العينات وجواز السفر البيولوجى للرياضيين والعلاقة مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

أكد وزير الشباب والرياضة، أن المنظمة تقوم بدورها على أكمل وجه وتعمل على نشر ودعم ثقافة نبذ المنشطات والتوعية بمخاطرها سواء على الرياضيين أو غيرهم، مؤكدًا أن الوزارة تدعم المنظمة وتتابع جهودها في الأندية والاتحادات والبطولات والهيئات الرياضية كافة. أضاف صبحى أن الوزارة تسعى إلى التعاون مع المركز القومى للبحوث للتعاون مع الوزارة والنادو المصرى والإدارة

المركزية للطب الرياضى من أجل تطبيق البحث العلمى بصورة حقيقة وعملية تنعكس على المنظومة الرياضية بشكل خاص من اختيار وانتقاء الموهوبين ودعم الرياضيين بالنظام الغذائي الصحيح ومجال تحليل الـ DNA.

كان وزير الشباب والرياضة قد قام بزيارة للمعمل المصرى للمنشطات في أواخر يونيو الماضى، حيث أشاد بالإمكانيات والأجهزة الحديثة التى ترتقى للمستوى العالمى فى مجال الكشف عن المنشطات، معربا عن سعادته بالأطقم ذات الخبرات العالية والتى تعمل وفقًا لأحدث النظم الطبية العالمية فى هذا المجال، مؤكدًا أن وجود معمل للكشف عن المنشطات هو أحد الشروط الأساسية لاستضافة أي بطولة دولية أو عالمية كبرى.