رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلى يرتب لصفقات قوية فى الانتقالات الشتوية

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

كتب - محمد اللاهوني:

قبل أكثر من 4 شهور على فتح باب الانتقالات الشتوية فى شهر يناير المقبل، بدأت لجنة الكرة بالنادى الأهلى بقيادة محمود الخطيب ترتيب الأوراق قبل ميركاتو الشتاء، خاصة أن الفريق الأحمر ستزداد قائمته إلى 30 لاعباً وسيحق له قيد 3 لاعبين جدد على الأقل إذا تم قيد الثنائى الموضوع على قائمة الانتظار رامى ربيعة والنيجيرى جونيور أجاى.

ومع سوق الانتقالات الصيفية الهزيل الذى قدمه الأهلى ولم يضم خلاله سوى المدافع المالى ساليف كوليبالى الذى جاء بعد تمسك من جانب الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى، بجانب أحمد علاء، مدافع الداخلية، الذى لم يبد كارتيرون اقتناعه به.. دخل الأهلى مبكراً حسابات الميركاتو الشتوى.

وطلب مسئولو لجنة الكرة من علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية، وضع تصور للمراكز التى يحتاجها الفريق، كما طلب محمود الخطيب من كل عضو باللجنة تصوراً وبعض الأسماء التى يرشحها كما وضع الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى، بعض الخطوط العريضة للتدعيم فى الشتاء.

وطلب «كارتيرون» من إدارة الأهلى بشكل أساسى التفكير فى ضم لاعب وسط ارتكاز على أعلى مستوى نظراً لكثرة إصابات حسام عاشور وقلة خبرة أكرم توفيق بجانب رغبة المدير الفنى فى الاعتماد على عمرو السولية أو هشام محمد كلاعب ارتكاز ثان يكون له دور هجومى أكبر.

وطلب المدرب الفرنسى أيضاً بشكل مبدئى ضم ظهير أيمن فى ظل وجود مشكلة فى هذه الجبهة لكثرة إصابات باسم على الظهير الأيمن المخضرم واحتمالية رحيله فى شهر يناير المقبل.

وبدأ «كارتيرون» وضع بعض الملامح للاعبين الذين لا يستخدمهم وليس مقتنعاً

بهم لتحديد قائمة نهائية للراحلين عن الفريق فى الشتاء على رأسهم المدافع أحمد علاء الذى طلب كارتيرون بالفعل إعارته لاكتساب المزيد من الخبرات ثم العودة للأهلى من جديد بجانب صبرى رحيل الظهير الأيسر الذى فشل فى إقناع المدرب الفرنسى بمستواه تماماً.

وطلب «كارتيرون» أيضاً رحيل الجنوب أفريقى باكامانى ماتشامبى وأحمد الشيخ فى يناير المقبل، نظراً لعدم التزامهما مع الفريق سواء فنياً أو فى التدريبات بخلاف احتمالية إعارة أحمد ريان المهاجم الصاعد نظراً لكثرة اللاعبين فى نفس مركزه.

وتبحث اللجنة الفنية عن بعض الأسماء لترشيحها بشكل مبكر للجهاز الفنى للأهلى من أجل التفاوض معها وحسم الأمور مبكراً وعلى رأس هذه القائمة حمدى فتحى وعلى فوزى ثنائى إنبى وطاهر محمد طاهر جناح أيسر المقاولون العرب ومحمود متولى مدافع الإسماعيلى.

ويأمل مسئولو الأهلى حسم صفقتين أو 3 صفقات فى الشتاء لترميم صفوف الفريق الأحمر مع وجود أكثر من لاعب فوق حاجز الثلاثين عاماً بجانب وجود لاعبين دون المستوى وخارج حسابات كارتيرون المدير الفنى الذى طلب استبعادهم.