رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فتنة أجيري تشعل الخلافات داخل الجبلاية

خافير أجيرى
خافير أجيرى

 كتب ـ  محمد سعيد:

ضربت حالة من الخلافات داخل أروقة مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبوريدة إثر اقتراب موعد عودة المكسيكي خافير أجيرى، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، إلى القاهرة واختلاف الآراء على الثنائي المصري في الجهاز الذي يقوده الخواجة خلال الفترة المقبلة.

وأخطر «أجيري» مسئولي اتحاد الكرة بموعد عودته إلى القاهرة على أن يكون يوم الأربعاء المقبل، بعد إجازة قضاها في إسبانيا لجمع متعلقاته واختيار الجهاز الأجنبي المعاون له ليبدأ بعدها مشواره بشكل رسمي مع الفراعنة استعداداً للمباراة المقبلة والمرتقبة أمام النيجر المحدد لها يوم 8 سبتمبر المقبل في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2019 بالكاميرون.

وقرر المكسيكي اختيار الإسباني تيتو جارسيا، المدير الفني السابق لفريق فورمنتيرا الإسباني، بالدرجة الثانية للعمل معه في منصب المدرب العام، بجانب مخطط للأحمال ومحلل للأداء سيتم الكشف عنهما خلال اجتماعه المقبل مع مسئولي الجبلاية.

وسبق لتيتو جارسيا تدريب عدة فرق في دوري الدرجة الثانية الإسباني أبرزها توليدو، كما كان فى طريقه لتدريب نادي أجيا قبل أن يعتذر بعد تلقيه عرضاً من «أجيري» للعمل معه في الجهاز الفني للمنتخب.

ورغم أن الخواجة كان قد اتفق مع الجبلاية قبل سفره على اصطحاب مساعدين اثنين فقط إلا أنه اتفق مع مساعد ثالث كمحلل أداء على أن يتحمل راتبه من إجمالي الـ120 ألف دولار التي سيحصل عليها شهريًا من خزينة اتحاد الكرة.

في سياق آخر، ارتفعت أسهم هاني رمزي، المدير الفني السابق للمنتخب الأوليمبي، لتولي منصب المدرب في جهاز «أجيري» في ظل مفاضلة من أعضاء المجلس بينه وبين ضياء السيد، مدرب منتخب الشباب السابق والمدرب العام الأسبق لمنتخب مصر، تحت قيادة «برادلي» إلا أن كفة «رمزي» باتت أرجح من حسم ذلك المنصب في ظل دعم من أغلبية الأعضاء له، حيث حصل «رمزي» على 5 أصوات، بينما حصل «ضياء» على صوتين وسيتم الإعلان عنه مع مدرب حراس المرمى الجديد عقب اجتماع المجلس المقرر له الأربعاء المقبل.

واستبعد مجلس «أبوريدة» أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني الأسبق

لوادي دجلة، من حساباته رغم تزكية «أجيري» لوجود «ميدو» في الجهاز، إلا أن المفاوضات لتواجده ضمن الجهاز الفني الجديد لم تُكلل بالنجاح.

وكتب «ميدو» عبر «تويتر» رسالة اعتذر فيها عن التواجد في الجهاز، قائلًا: «أشكر المهندس هاني أبوريدة ومعظم أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة على ترشيحهم ليّ للعمل في الجهاز الفني بمنتخب مصر شرف كبير ليّ أن أكون ضمن أعضاء الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني ولكن للأسف مفاوضاتنا لم يكتب لها النجاح بالتوفيق لمنتخبنا الوطني مع الجهاز الجديد في الفترة المهمة القادمة.

وفي نفس السياق، يحاول «أبوريدة» خلال الساعات الجارية رأب الصدع بين أعضاء المجلس بعد حالة الغضب التي سيطرت على حازم إمام، عضو مجلس الإدارة، والذي اعترض على اختيار المكسيكي من البداية وعدم الاهتمام بالأسماء التي طرحها رغم وصوله مع بعضهم إلى مراحل نهائية في المفوضات وشبه اتفاق أخير وفوجئ باختيار «أجيري» بعد تزكية من عضو المجلس الآخر مجدي عبدالغني رغم تحذيراته بصرف النظر عن «أجيري» بسبب فتح القضية الشهيرة من  قبل الاتحاد الدولي «فيفا» بالتلاعب في نتائج مباريات بالدوري الإسباني ومهدد بالإيقاف.

ويحاول «أبوريدة» جاهدًا إثناء الثعلب عن تهديداته الأخيرة بالاستقالة، وأوضح له أن اختيار أجيري كان بتوافق من باقي أعضاء اللجنة والسبب الرئيسي فيه كان تناسب المقابل المادي الذي سيتقاضاه مع امكانيات الجبلاية المتاحة مقارنة بالأسماء الأخرى.