رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يُغلق ملف أزمات الأجانب بتسوية مستحقات "أجوجو وموندومو"

أجوجو
أجوجو

كتب - مصطفى جويلى:

 نجح مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، فى إنهاء صداع الأزمات التى يواجهها منذ توليه المسئولية منذ عام ٢٠١٤، والخاصة بالشكاوى المقدمة من عدد من اللاعبين الأجانب الذين تعاقد معهم المجلس الأسبق، برئاسة ممدوح عباس بعد أن كلف رئيس نادى الزمالك، وفدًا من هانى زادة، عضو المجلس، ومعه المحامى نصر عزام، والمحامى الإسبانى كرسبو، بالسفر إلى سويسرا لإنهاء هذه الملفات وإغلاقها تمامًا، تجنبًا لتعرض النادى لعقوبات من الفيفا، قد تؤدى إلى خصم نقاط من رصيده فى بطولة الدورى، ومضاعفة الغرامات المالية المستحقة لهؤلاء اللاعبين.

 أكد المهندس هانى زادة، عضو مجلس إدارة الزمالك، والموجود حاليًا فى سويسرا، لمتابعة ملف المستحقات المالية للاعبين الأجانب جونيور أجوجو وأليكس موندومو وكريم الحسن، وشكواهم إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا، عن إغلاق هذا الملف الشائك والصعب خلال الساعات المقبلة.

وأوضح عضو مجلس إدارة الزمالك، أنه والمحاميين نصر عزام والإيطالى كريسبو، عقدوا جلسة مع المحامين المعتمدين والممثلين القانونيين للثنائى الغانى جونيور أجوجو، والكاميرونى اليكس موندومو، وتم التوصل إلى اتفاق نهائى بتسوية المستحقات المالية لكلا اللاعبين، والتنازل عن شكواهما ضد النادى فى المحكمة الرياضية الدولية.

وأشار عضو مجلس إدارة الزمالك إلى أن المفاوضات تلك المرة مع الطرف الثانى كانت صعبة وشاقة، فى ظل وجود تخوف وتوجس لديهم بعدم الوفاء مثلما حدث فى المرة الأولى بعد أزمة الحجز الإدارى

من جانب ممدوح عباس، على أرصدة النادى بالبنوك.

وأكد هانى زادة، أنه تم إرسال ملف المفاوضات والاتفاقيات بالكامل إلى المستشار مرتضى منصور، رئيس النادى، للاطلاع عليه ودراسته، حيث كان حريصًا على متابعة التطورات كافة لحظة بلحظة.

وأوضح عضو المجلس، أنه تم التوصل لتسوية مع محامى اللاعب الغانى كريم الحسن، بشأن مستحقاته المالية وفى انتظار رد اللاعب على التسوية التى تمت مع المحامى الخاص به.

كما كشف زادة، أنه سوف يتم إرسال خطاب لمسئولى نادى ماريتيمو البرتغالى، يتضمن مقترح الزمالك، لتسوية الأزمة الخاصة بمستحقات اللاعب محمد إبراهيم، الذى كان يلعب للنادى البرتغالى، قبل عودته للقلعة البيضاء، لإنهاء الأمر بشكل نهائى خلال الأيام المقبلة.

وأكد عضو مجلس إدارة الزمالك، أن المستشار مرتضى منصور كان حريصًا على إنهاء ملف مستحقات اللاعبين الأجانب، لتجنب تهديدات الاتحاد الدولى لكرة القدم، بخصم 24 نقطة من الزمالك، وتوقيع عقوبات مالية ومنع النادى من القيد خلال يناير المقبل.