عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

على خطى الزمالك في 2015 بيراميدز طمعان في لقب الدوري

الزمالك وبيراميدز
الزمالك وبيراميدز

علي الرغم من الأداء السيئ الذي ظهر به فريق بيراميدز، خلال الجولة الأولي والثانية ببطولة الدوري المتتاز، إلا أن الفريق الأزرق قادر علي الظهور بشكل مميز خلال المباريات القادمة، لما يمتلكه من لاعبين علي مستوي عالٍ، وإمكانيات هائلة تؤهله للمنافسة علي مراكز متقدمة بالبطولة.

وتتشابه تجربة نادي بيراميدز مع تجربة فريق الزمالك موسم 2015، والذي توج فيه الفارس الأبيض بلقب بطولة الدوري، بعدما أطاح مرتضي منصور رئيس النادي الأبيض بمعظم لاعبي الفريق وتعاقد مع أفضل اللاعبين في الدوري المصري، ونجح في بناء فريق قوي ينافس علي جميع البطولات.

رغم الصفقات القوية إلا أن الزمالك عاني في بداية الموسم مثلما يحدث الآن مع بيراميدز،  وخسر بطولة السوبر المصري أمام الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية، وفقد 4 نقاط في أول 3 جولات ببطولة الدوري المصري، وأقٌيل حسام حسن من تدريب الفريق الابيض بعد أسابيع قليلة من إنطلاق المسابقة.

وهو نفس الحال في فريق بيراميدز والذي يدرس الإستغناء عن المدير الفني البرازيلي البرتو فالانتين، وإسناد مهام قيادة الفريق الي العالمي أحمد حسام ميدو، حتى يتسنى له تصحيح مسار الفريق بالدوري.

 

صعوبات كثيرة واجها الزمالك في البداية الموسم، الإ أن تجانس اللاعبين بدأ يظهر بعد التعاقد مع

جيمي باتشيكو الذي قاد الزمالك لتصدر الدوري بعد أسابيع قليلة من توليه المسؤلية ونجح في تكوين شخصية للفريق رغم طريقته الدفاعيه، لكنه لم يستمر طويلاً بسبب خلافاته مع مرتضي منصور.

لم يتأثر الزمالك برحيل باتشيكو، خاصة بعد التعاقد مع جيسفالدو فيريرا الذي نجح في تكوين شكل للفريق، وأعاد الزمالك لزمن الفن والهندسة، ونجح في حصد بطولتي الدوري والكأس في موسم واحد لأول مرة منذ 28.

ما حدث مع الزمالك يتكرر مع بيراميدز، بعد أن استغني النادي عن معظم لاعبي الفريق، وقام بالتعاقد مع أفضل اللاعبين في الدوري المصري، بالإضافة إلي رباعي برازيلي ذات مستوي عالٍ،  لكن لم يظهر التجانس بين لاعبي الأزرق بعد مرور جولتين من بطولة الدوري الممتاز، فهل تتكرر  تجربة الزمالك 2015  مرة أخري هذا الموسم، مع فريق بيراميدز؟.