رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصيلحي: الاتحاد قادر على تجاوز مباراة الترجي في تونس

الاتحاد والترجي
الاتحاد والترجي

إحباط كبير عم جماهير الاتحاد السكندري عقب مباراة الفريق أمام الترجي التونسي في ذهاب دور الـ٣٢ لبطولة الأندية العربية والتي جمعت الفريقين على ستاد الإسكندرية وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق بعدما تقدما زعيم الثغر بهدف لرزاق سيسيه قبل أن يتعادل حمدي الماجري للفريق التونسي ويتسبب في تراجع فرص الاتحاد في التأهل لدور الـ ١٦ في للبطولة.

التعادل وضع الاتحاد أمام فرصة وحيدة للتأهل وهي الفوز على الترجي في ملعبه في تونس أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف وهي مهمة الثقيلة على زعيم الثغر.

ورغم الحزن على ضياع مكسب كان في الإمكان تحقيقه بعدما قدم الاتحاد السكندري عرضا جيدا خاصة في الشوط الأول الذي سيطر عليه تماما ولم تكن هناك أية فرصة حقيقية للترجي ومع تراجع الجانب البدني للاعبي الاتحاد في الشوط الثاني ظهر الفريق التونسي بشكل أفضل.

ورغم التعادل الذي أضعف فرصة الاتحاد في التأهل إلا أن الفريق السكندري خرج فائزا بعدة مكاسب من المباراة أهمها استعادة الثقة بعد الخسارة الكبيرة امام الزمالك والاستعداد للعودة مجددا لمباريات الدوري العام وملاقاة الإسماعيلي ثم المصري في مباراتين في منتهى الصعوبة ثم السفر إلى تونس لمواجهة الترجي.

ومن المكاسب ايضا عودة الجماهير إلى جنبات ستاد الاسكندرية والالتزام الرائع من جانب جمهور الاتحاد السكندري طوال أحداث المباراة وعدم الخروج على النص الا لمدة دقيقتين بعد هدف الترجي وإلقاء بعض الجماهير الزجاجات الفارغة على أرض الملعب وتوقف المباراة الا ان الأغلبية الساحقة كانت تشجع بأسلوب راق ومساندة الفريق في اللحظات الصعبة وهو ما يعطي الأمل في امكانية استمرار تجربة عودة الجماهير خلال مباريات الدوري العام وعدم الاكتفاء بحضور ٥٠٠٠ متفرج فقط خلال المباريات.

وأكد محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، أن فريقه قدم مباراة كبيرة وأن لاعبيه استعادوا البريق الذي فقدوه خلال مباراة الزمالك خاصة وأن ادارة النادي تثق كثيرا في امكانيات  اللاعبين.

وقال إن الأمل قائم في التأهل وان لم يحدث

فلابد من تقديم وجه مشرف للكرة المصرية في لقاء العودة بتونس رغم فارق الخبرات الكبير لصالح الترجي التونسي احد أبرز  الأندية على المستوى العربي و الافريقي.

وقال محمد مصيلحي: تجاوزنا محنة مباراة الزمالك التي تقدمت بعدها بكل الاعتذار لجمهور الاتحاد و أؤكد انها لن تتكرر مرة أخرى باذن الله وأتصور أن الفريق سيكون جاهزا بشكل جيد لمباراتي الإسماعيلي والمصري.

من جانبه قال محمد عمر المدير الفني للاتحاد السكندري أنه عكف قبل المباراة على معالجة الآثار النفسية التي نتجت عن الهزيمة امام الزمالك ومعالجة الاخطاء الفنية التي وقع فيها اللاعبون خاصة أن الفارق الزمني بين المباراتين لا يزيد على خمسة أيام وأنه تابع مباريات الترجي التونسي وحاول إيقاف مناطق القوة به ونجحوا بنسبة كبيرة ولولا هفوة هدف التعادل لخروجنا بفوز مستحق نستطيع من خلاله التحضير بشكل أفضل لمباراة العودة.

وأضاف عمر: مع ضغط المباريات سيكون التعديل في التشكيل صعبا ورغم إجراء عدة تغييرات كانت ضرورية قبل مواجهة الترجي لإعادة الانضباط التكتيكي والالتزام الدفاعي للفريق إلا أنه ليس معنى خروج لاعبين من التشكيلة هو استبعادهم من المباريات القادمة فالفريق يحتاج لكل لاعبيه والموسم طويل للغاية ولابد أن يكون لدينا ذخيرة كبيرة من اللاعبين حتى نتمكن من الاستمرار في أداء المباريات بالشكل المرضي.