رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسام وإبراهيم حسن يحتفلان بعيد ميلادهما رقم 52

التوأم حسام وإبراهيم
التوأم حسام وإبراهيم حسن (أرشيفية)

يحتفل اليوم الجمعة، التوأم حسام حسن المدير الفنى لفريق المصرى البورسعيدى، وإبراهيم حسن مدير الكرة، بعيد ميلادهما رقم 52 حيث إنهما من مواليد 10 أغسطس 1966.

ولاشك أن حسام وإبراهيم حسن، يمثلان نقطة فارقة في الكرة المصرية، بما قدماه على مدار تاريخهما في الملاعب من إنجازات سواء مع الأهلي أو الزمالك أو منتخب مصر.

مع الأهلي فاز التوأم بأكثر من بطولة سواء الدوري أو كأس مصر، بجانب دوري أبطال أفريقيا وكأس الأندية أبطال الكؤوس، وحصد لقب هداف الدوري موسم 98/99.

 

 

ومع الزمالك حصد التوأم أيضًا بطولة الدوري والكأس والسوبر المصري والسوبر الأفريقي، وشاركا في آخر نسخة لدوري أبطال أفريقيا حصل عليها الزمالك عام 2002، ثنائية حازم إمام وحسام حسن في هذه الفترة كانت حديث الساعة بين الجماهير، حيث إن الثعلب الصغير كان يغدق الهدايا بكرات بينية ساحرة للعميد جعلته يحصد لقب هداف الدوري مع الزمالك عام 2001 رغم أنه انتقل

له رغم تجاوه الثلاثين من عمره.

 

 

وعلى الصعيد الدولي حدث ولا حرج، ساهم حسام حسن في صعود المنتخب الوطني لكأس العالم 1990 في إيطاليا بهدف حاسم في الجزائر بالتصفيات المؤهلة للمونديال، كما أنه لعب دورًا مباشرًا في فوز منتخب مصر بأمم أفريقيا 1998 في بوركينا فاسو وحصد لقب الهداف بالتساوي مع الجنوب أفريقي مكارثي برصيد 7 أهداف.

 

 

وختم حسام حسن مشواره مع منتخب مصر بهدف في شباك الكونغو خلال بطولة كأس الأمم الافريقية 2006، ليودع الملاعب دوليًا بهدف لاتنساه الجماهير في بطولة توج بها الفريق القومي لأول مرة منذ فوزه باللقب عام 1998.