رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الريال ضيفاً ثقيلاً على البايرن

بوابة الوفد الإلكترونية

في التاسعة إلا الربع مساء اليوم - الثلاثاء - تتجه أنظار العالم إلي ملعب " أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ الألمانية الذي يستضيف المواجهة النارية بين بايرن ميونيخ وضيفه ريال مدريد الإسباني في افتتاح ساخن للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

بايرن ميونيخ وصيف البطولة في العام قبل الماضي يسعي بقيادة مدربه يوب هانكز لتخطي آثار الهزائم المحلية واقترابه من فقدان لقب الدوري الألماني للموسم الثاني علي التوالي لصالح بروسيا دورتموند، والتركيز لاستعادة اللقب الأوروبي الغائب منذ 11 عاماً كاملة، وبالتأكيد المهمة لن تكون سهلة للفريق الألماني رغم امتلاكه العديد من اللاعبين الموهوبين أمثال الهولندي آرين روبن والفرنسي ريبيري وتوماس مولر والقناص ماريو جوميز وفيليب لام وشفاينستيجر، وتأهل البايرن إلي هذا الدور بعد التغلب علي مارسيليا الفرنسي في المرحلة الماضية.

في الوقت الذي يأمل البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال العودة بنتيجة طيبة قبل التفكير في مواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة بالدوري الإسباني، خاصة أن الصراع وصل إلي الذروة بالليجا مع تقلص فارق النقاط إلي أربع فقط لصالح الريال.

يملك الريال كتيبة من المواهب بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ومعه الفرنسي بنزيمة والأرجنتيني هيجواين والبرازيلي كاكا والألماني أوزيل ومواطنه سامي خضيره.

مواجهة الليلة هي الخامسة بين الفريقين الكبيرين في مرحلة نصف نهائي البطولة الأوروبية، ويبقي التفوق لصالح الفريق البافاري بالفوز ثلاث مرات والخسارة مرة وحيدة فقط، وكانت بداية الصدام بينهما في بطولة عام 1976 فقد تأهل بايرن بعد الفوز بمجموع اللقاءين 3/1 وتألق وقتها نجمه جيرارد موللر.

وفي بطولة عام 1987 حقق بايرن فوزاً كبيراً بملعبه بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يخسر بهدف في إسبانيا، وفي بطولة 2000 تأهل البايرن 3/2 بمجموع اللقاءين قبل أن يفوز الريال في بطولة 2001 ويكسر العقدة ويفوز 3/صفر بمجموع المباراتين.