رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزمالك يُحفز لاعبيه قبل موقعة القادسية.. و«جروس» يؤجل إعلان التشكيل

الزمالك (أرشيفية)
الزمالك (أرشيفية)

كتب - مصطفى جويلى:

 يختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك استعداداته الجادة للقاء القادسية الكويتى، المقرر فى السابعة مساء غدٍ السبت، باستاد الجيش ببرج العرب، بمحاضرة فيديو يلقيها السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى، على لاعبيه فى الرابعة عصرًا بفندق الإقامة، يشرح خلالها طريقة أداء الفريق المنافس، بعد أن تلقى تقريرًا مفصلًا من بيتر شومان، المدرب العام، الذى تم تكليفه بتحليل الفريق المنافس، وتحديد نقاط القوة والضعف، وأهم اللاعبين وطريقة اللعب.

 قرر جروس تخصيص حصة تدريبية للفريق فى الخامسة والنصف مساءً بالملعب الفرعى، مدتها 45 دقيقة، تتضمن كلها جوانب تكتيكية عن خطة المواجهة، حيث سينفرد بالمجموعة الأساسية التى ستخوض اللقاء ليقودها بنفسه، إلا أنه قرر للمرة الأولى تأجيل إعلان التشكيل ليكون فى المحاضرة التى سيلقيها على اللاعبين قبل المباراة بساعتين، خوفًا من تسريب التشكيل، حيث إنه تم الاتفاق بين جروس وأمير مرتضى المشرف على فريق الكرة بضرورة سحب الهواتف المحمولة من اللاعبين، عقب المران الأخير للفريق قبل المباريات.

وقرر جروس تأجيل إعلان تشكيل الزمالك إلى المحاضرة الأخيرة قبل المباراة بساعات عدة بعدما كان يتم إعلانه قبل المباراة بيوم كامل.

وطلب جروس من أمير مرتضى أن يقوم بتحذير الجهاز المعاون والإدارى والطبى وعمال المهمات من الحديث مع الإعلام، وإلا سيتم توقيع عليهم عقوبات كبيرة.

 أكد المدير الفنى صعوبة المواجهة، خصوصًا أن فريق القادسية يضم خمسة لاعبين بين صفوف المنتخب الكويتى، إضافة إلى المحترفين بين صفوف الفريق، مشددًا على لاعبيه ضرورة استمرار الأداء القوى الذى ظهروا عليه أمام الاتحاد السكندرى واللعب بجدية واستغلال جميع الفرص التى تتاح أمام مرمى المنافس لحسم اللقاء مبكرًا.

من ناحية أخرى، يؤدى فريق القادسية مرانه فى السابعة مساء اليوم الجمعة بملعب الجيش ببرج العرب، وقام فهد المطيرى، رئيس

البعثة، ومدير الكرة فى الوقت نفسه، بإبلاغ نبيل عبدالفتاح، مدير العلاقات العامة بنادى الزمالك، بعدم حضور وسائل الإعلام المختلفة المران ليكون سريًا، حيث أكد المدير الفنى الرومانى للفريق، مارين، أن أحد أهم أهداف الفريق فى الإسكندرية هو فرض سياج من السرية على التدريبات التى سيجريها الأصفر هناك، خصوصًا أنه سيعتمد على عنصر المفاجأة، حيث لا يتملك الجهاز الفنى للزمالك معلومات وافية عن القادسية، على عكس مارين، الذى يمتلك العديد من المعلومات بعد مشاهدته لمواجهتى المنافس فى الدورى المصرى أمام بتروجيت والاتحاد.

وأكد فهد المطيرى، أن اللاعبين يوسف ناصر وعبدالعزيز المشعان، لم يصلا مع البعثة إلى الإسكندرية وتوجها إلى الكويت، حيث سيجرى الأول عملية تنظيف بسيطة فى الركبة يحتاج معها إلى أسبوع، للعودة إلى صفوف الفريق، بينما سيواصل المشعان علاجه التأهيلى استعدادًا للقاء الكويت الكويتى فى كأس السوبر المحلى يوم 18 أغسطس الجارى.

وأشاد رئيس بعثة القادسية الكويتى، ومدير الكرة، بحفاوة استقبال نادى الزمالك منذ وصول بعثة الفريق، فجر الثلاثاء الماضى، ووجه رئيس بعثة القادسية الكويتى الشكر إلى مجلس إدارة الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، مشيدًا بفندق الإقامة وكذلك ملعب التدريب ببرج العرب.