رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى غياب حسن حمدى

بالصور..مجلس الأهلى يلقى بيان التنحى

رياضة

الخميس, 12 أبريل 2012 11:38
بالصور..مجلس الأهلى يلقى بيان التنحىهشام سعيد
كتب – محمد حسام:

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي عن رفضه التام الطعن على قرار محكمة القضاء الإداري الذي أيد تطبيق بند الثماني سنوات.

وقال هشام سعيد عضو مجلس إدارة الأهلي في بيان رسمي ألقاه خلال المؤتمر الصحفي اليوم الخميس إن المجلس لن يلجأ للمحاكم وترك الأمر للجمعية العمومية للنادي لتقول كلمتها الأخيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مجلس الإدارة ظهر اليوم و شهد غياب حسن حمدى رئيس النادى لمثولة للادلاء بشهادته امام القضاء فى احدى القضايا و قام المجلس بتفويض المهندس هشام سعيد لالقاء البيان خلال المؤتمر باعتباره أقدم الاعضاء فى المجلس  .

صرح هشام سعيد ان مجلس الإدارة يأسف للتناول الخاطىء لموقفه من قبل بعض المسئولين و وسائل الإعلام التى لخصت  القضية

فى بند الـ 8 سنوات لأسباب لن يتم التطرق اليها  الان مشيرا إلى  أن النادى لم  يلجا فى الدعوة القضائية لبند الـ 8 سنوات فقط من التعديلات التى جرت وهو ثابت بالأوراق التى تقدم بها للمحكمة .

 شدد البيان على ان مجلس الإدارة  لم يكن يوماً حريصاً على مقعد ولا متشبساً بموقع  إذ الأصل والثابت لديهم هو الأحترام الدائم لرغبة وقرارات أعضاء الجمعية العمومية فى أختيار من يمثلهم بموجب أنتخابات تجرى كل أربع سنوات يشهد لها الجميع بالنزاهة والشفافية ولكن الحرص الأشد كان على مصلحة النادى الأهلى وجمعيته العمومية التى أوكلت إليهم المسئولية ومنحتهم الثقة للدفاع

عن حقوق لذلك رفض المجلس  التعديلات التى جرت على لائحة الأندية بمعرفة رئيس المجلس القومى للرياضة السابق المهندس حسن صقر لما فيها من تعدٍ صارخ على حقوق الجمعيات العمومية للأندية وسلب أختصاصتها . لأن كل الأعراف واللوائح والقوانين تشير وبوضوح إلى أن الجمعية العمومية هى صاحبة الحق الأصيل فى إقرار شئون ناديها .

و أوضح البيان ان المجلس و الجمعية العمومية رفضا التعديلات لقناعتهم بأن هناك تدخلاً واضحاً فى شئون النادى وأن هناك حقوقاً تنتهك لأعضاء الجمعية العمومية  لذا لجأ مجلس إدارة النادى للقضاء متمسكاً بالأسانيد القانونية واللائحية خاصة أن ما جاء من تعديلات يعد مخالفاً لقواعد وأحكام الميثاق الأوليمبى خاصة وأن الأندية من الهيئات التى تندرج تحت مظلة الحركة الأوليمبية .

كما تعهد المجلس بالمعاونة الصادقة والوقوف خلف أي مجلس إدارة قادم تختاره الجمعية العمومية يتولى مقاليد الأمور حرصاً على مصلحة النادى وحتى لا يحدث أى فراغ إدارى قد يلقى بأثاره السلبية على النادى .

 

أهم الاخبار