رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفعيل سبل التعاون الرياضى بين مصر والجزائر

اشرف صبحى وزير الرياضة
اشرف صبحى وزير الرياضة

كتب - عادل يوسف:

 

عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، جلسة مع محمد خطاب وزير الشباب والرياضة الجزائرى، بمقر إقامة صبحى بالعاصمة الجزائرية على هامش فاعليات دورة الألعاب الأفريقية الثالثة، المقامة حاليًا بالجزائر.

بحث الوزيران خلال الجلسة تفعيل سبل التعاون المشترك بين البلدين، فى قطاعى الشباب والرياضة، وتبادل الخبرات والتأكيد على نبذ ومحاربة العنف فى الملاعب الرياضية.

وأعرب أشرف صبحى عن سعادته بهذا بلقاء نظيره الجزائرى ووصف الجلسة بالهادفة والمثمرة وهو ما سينعكس نتائجه قريبًا على البلدين الشقيقين.

وأضاف صبحى أن اللقاء جاء فى إطار حرص الدولة المصرية، على علاقتها بأشقائها العرب، وتفعيل سبل التعاون معهم، مؤكدًا أن مصر والجزائر تربطهم علاقات تاريخية قوية، وأن مصر دائمًا وأبدًا تهتم بالتعاون البناء والهادف مع جميع الدول الشقيقة والصديقة.

ومن جانبه رحب وزير الشباب والرياضة الجزائرى، بالدكتور أشرف صبحى، وكل أفراد البعثة المصرية المشاركة فى دورة

الألعاب الأفريقية الثالثة للشباب، ومعبرًا عن اهتمامه بلقاء وزير الرياضة المصرى، والذى جاء فى الوقت المناسب للتأكد على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين فى جميع المجالات وخصوصًا المجال الرياضى.

وتشارك مصر فى الدورة ببعثة مكونة من 372 فردًا منهم 269 لاعبًا ولاعبة يتنافسون فى ألعاب ألعاب قوى والسباحة والتايكوندو ورفع الأثقال والريشة الطائرة وكرة السلة وكرة الطائرة والملاكمة والجودو والتجديف والسلاح والتنس وتنس الطاولة والدراجات، الثلاثى والكاراتيه والقوس والسهم وكرة اليد والكانوى والكياك والكونغو فو والشراع والانزلاق على الماء والفروسية والرماية والمصارعة والجمباز وكرة السرعة والكرة الحديدية.