عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيلاني يبدأ الغطسة التأهيلية بمياه مدينة دهب

صدام كيلاني
صدام كيلاني

وكالات

بدأ الغطاس المصري "صدام كيلاني" ابن محافظة الإسماعيلية، اليوم الجمعة، الغطسة التأهيلية والتدريبية بمياه مدينة دهب، استعدادا لمحاولة كسر الرقم العالمي في الغطس.

وقال "كيلاني" إنه صاحب أطول غطسة في مصر والشرق الأوسط ، متمنيا تحقيق  الرقم العالمي في الغطس، موضحا أنه يستعد اليوم للتأهيل لكسر الرقم العالمي لاجراء أطول غطسة في تاريخ البشرية حيث سيتم إجراء غطسة تأهيلية لمدة 24 ساعة في قاع البحر.

وأضاف، أن آخر غطسة قام بها كانت لمدة 100 ساعة و20 دقيقة وجاري التخطيط لكسر الرقم العالمي والذي حققه غطاس تركي بالغطس لمدة 150 ساعة.

وأعرب عن أمله بأن يحقق الرقم العالمي بنحو 154 ساعة إعاشة كاملة بقاع المياه بمدينة دهب، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات وجاري الأن الاستعداد للنزول لقاع البحر لتجربة جميع المعدات والأجهزة لمدة 24 ساعة فقط.

وأكد كيلاني أنه يوجد فريق طبي سوف يقوم بزيارته باستمرار خلال فترة الغطس التي من المقرر أن تنطلق في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

كما قام الفريق الخاص بتدريب كيلاني بإنزال جميع الأجهزة والسرير الخاص بإقامة صدام لتثبيته بقاع المياه والتأكد من جاهزية كافة الأجهزة خلال الغطسة التأهيلية.

يذكر أن صدام كيلاني سيقضي أكثر من 6 أيام تحت الماء وسوف يمارس كافة جوانب حياته بشكل طبيعي من نوم وأكل وشرب ولعب ورياضة أيضا لمدة 154 ساعة متواصل تحت الماء بحضور مندوب موسوعة "جينيس ريكورد" وذلك يوم 4 أغسطس المقبل.