رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. غدر ريال مدريد وأكذوبة كلوب أبرز ملامح الميركاتو الحالي

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية في القارة الأوروبية، عددًا من المفاجآت المدوية وغير المتوقعة، التي لم تشهدها فترة الانتقالات منذ مواسم طويلة.

وتعد صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من ريـال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، أبرز مفاجآت الميركاتو الحالي، والتي خطفت الأضواء من بطولة كأس العالم، التي تعد الحدث الأبرز والأشهر في تاريخ كرة القدم.

جاء انتقال رونالدو لصفوف يوفنتوس كالصاعقة على جماهير ريـال مدريد، على الرغم من وجود العديد من المؤشرات التي توحي باقتراب رونالدو من مغادرة صفوف الملكي، إلا أن جماهير الميرينجي كانت ترى أن "الدون" سيبقى في مدريد، وأن ما يحدث هذا الصيف قد تكرر في المواسم السابقة.

ورفض رونالدو الذهاب للدوري الصيني مقابل راتب خيالي، مفضلاً الانتقال ليوفنتوس لمواصلة كتابة التاريخ، وقيادة السيدة العجوز لاستعادة شبابها على الساحة الأوروبية من جديد.

 

 

أكذوبة كلوب:

أشعل ليفربول الإنجليزي الميركاتو الصيفي بصفقات من العيار الثقيل، حيث تعاقد مع شاكيري من ستوك سيتي

وفابينو من موناكو، ونابي كينا من لايبزيج الألماني، الحارس البرازيلي أليسون بيكر من روما مقابل 77 مليون يورو ليصبح أغلي حارس في تاريخ كرة القدم، بعدما كسر رقم بوفون الذي انتقل لصفوف يوفنتوس قادمًا من بارما، في صفقة بغلت 52 يورو موسم 2001.

وكان كلوب أكد سابقًا أن نجاح المدرب يعني قدرته لتحويل فريق صغير أو متوسط إلى فريق كبير وقادر على المنافسة على البطولات، مثلما فعل مع بروسيا دورتموند، لكنه الآن بعد ثلاث مواسم قضاها داخل "أنفيلد" فشل في حصد أي بطولة مع الريدز، وتعاقد هذا الموسم، مع لاعبين بمبالغ مالية ضخمة.