عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاحتفالات تجتاح الشانزليزيه بعد تتويج فرنسا بالمونديال

فرنسا بطل كأس العالم
فرنسا بطل كأس العالم

كتب - محمد اللاهوني:

اجتاحت الاحتفالات أرجاء فرنسا بعد التتويج بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها عقب الفوز المثير على كرواتيا بنتيجة 4/2 في المباراة النهائية بمونديال روسيا.

وسهرت الجماهير الفرنسية حتى الصباح في ميدان الشانزليزيه من أجل الاحتفال باللقب، كما تم الإعداد لاستقبال أسطوري لأبطال العالم بعد الفوز بلقب المونديال بعد 20 عاماً.

وحرص الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على تهنئة لاعبيه في غرفة خلع الملابس، كما دخل إلى غرف خلع ملابس منتخب كرواتيا وواسى الكروات بعد أدائهم المشرف على مدار البطولة.

وحصل المنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم على 38 مليون دولار أمريكي.. وتبلغ الجائزة المالية لمنتخب كرواتيا، وصيف كأس العالم، 28 مليون دولار.. وارتفعت الجائزة المالية للبطل والوصيف بمقدار ثلاثة ملايين دولار مقارنة بمونديال البرازيل 2014.

ونال منتخب بلجيكا، صاحب المركز الثالث 24 مليون دولار مقارنة بـ22 مليون دولار حصل عليها منتخب هولندا، صاحب المركز الثالث في مونديال البرازيل، فيما حصل منتخب إنجلترا، صاحب المركز الرابع في المونديال الروسي على 22 مليون دولار بزيادة مليوني دولار عن النسخة الماضية للبطولة.

وبلغت قيمة الجوائز الإجمالية للبطولة 400 مليون دولار مقارنة بـ358 مليون دولار في مونديال البرازيل.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن شارع الشانزليزيه العريق في العاصمة الفرنسية «باريس» سيحتضن الاحتفالات المقررة للمنتخب الفرنسي الفائز بلقب

بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وينتظر وصول المنتخب الفرنسي إلى مطار «شارل ديجول» في «باريس»، ثم تتجه الحافلة التي تقل الفريق من المطار إلى منطقة الاحتفالات أمام «قوس النصر».

ويستقبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وزوجته بريجيت المنتخب الفرنسي عقب الاحتفال الشعبي في استقبال رسمي بقصر «الإليزيه».

وصرح «ماكرون» لإذاعة «آر إم سي» بأنه «فخور للغاية بالفريق الشاب بعد فوزه بلقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ فرنسا، وذلك تحت قيادة المدرب ديدييه ديشامب الذي سبق له الفوز باللقب كقائد للفريق في 1998 بفرنسا.

وأصبح «ديشامب» بهذا ثالث شخص يفوز باللقب العالمي كلاعب ومدرب، حيث سبقه إلى هذا البرازيلي ماريو زاجالو والألماني فرانز بيكنباور.

وألقت الشرطة الفرنسية القبض على 292 شخصاً في كل أنحاء فرنسا خلال الاحتفالات بعد أحداث الشغب، وأكدت الشرطة أن الأحداث لم تشهد أي خسائر مؤثرة في الجماهير أو السيارات.