عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر ثالث العالم في الووشو بعد مؤامرة التحكيم باليوم الأخير

الووشو كونغ فو
الووشو كونغ فو

نجح منتخب مصر للووشو كونغ فو في حصد المركز الثالث على العالم في بطولة العالم للووشو كونغ فو للشباب المقامة بالبرازيل، بعدما نجحت بعثة المنتخب من حصد 15 ميدالية فيما جاءت إيران في المركز الأول والصين في المركز الثاني وفيتنام في المركز الرابع وكوريا في المركز الخامس.

ويعد حصول مصر على المركز الثالث على العالم إنجازا كبيرا، حيث لم يحدث من قبل  منذ نشأة الاتحاد المصري للووشو كونغ فو في عام ١٩٩٠ مما يدل على تقدم مستوى اللاعبين في ظل التخطيط الجيد لمستقبل اللعبة في مصر من قبل مجلس إدارة الاتحاد برئاسة العميد محمد عاشور.

وشهد اليوم الاخير أخطاء تحكيمية بالجملة بفعل فاعل حرمت الفراعنة من ثلاث ذهبيات لتغيير وجهة الترتيب العام وحرمان مصر من المركز الأول رغم صغر عدد لاعبي منتخب مصر المشاركين في المنافسات حيث قوبلت هذه الأخطاء بسخرية شديدة من كل دول العالم بما فيهم الدولة المنظمة، وجاءت نتائج منتخب الفراعنة كالآتي:

توج مهند عماد بطل العالم بالميدالية الذهبية وزن ٤٢ كيلو ناشئين.

توج بالميدالية الفضية كل من روان حسيني  وزن ٥٦ كيلو شابات و يوسف لملوم  وزن ٤٨ كيلو ناشئين ونورا السبعاوى  وزن ٦٠ كيلو  ومحمد محمود "سمكة" وزن ٧٥ كيلو  وسيف الدين محسن وزن ٤٨ كيلو شباب ومحمد صلاح شباب وعبد الرحمن شتا وزن ٥٦ كيلو.

وفاز محمد أمين بالميدالية البرونزية وزن ٥٦ كيلو ناشئين.

كما شهد اليوم الأول والثاني في منافسات الأساليب تتويج يوسف عبدالرحمن بطل العالم بالميدالية الذهبية في منافسات ال(تاي جي) القتال الوهمي، وحصدت سارة صلاح ميداليتين فضة في ال (تاي جي) والسيف التاي جي، كما حصد زياد إيهاب طه على ميدالية فضية (السيف الطويل)  رغم إصابته بتمزق في أربطة القدم إلا أنه رفض الانسحاب وقرر استكمال المنافسات.

وحصد منتخب الفراعنة ثلاث ميداليات برونزية لكل من 

سميرة محمد و محمد إيهاب ومحمود فهيم.

فيما جاءت البطلة رؤى خالد في المركز الخامس عالم عصا جنوبى والمركز السادس عالم جنوبى.

وجاء البطل مارك عاصم في المركز السادس عالم أسلوب الرمح.

وجاء البطل طارق رأفت في المركز الثامن عالم سيف طويل والمركز الثامن عالم رمح.

وجاءت البطلة سما خالد في المركز السابع عالم سيف عريض.

وحرص القنصل المصري عمر الرفاعي  ومحمد المهدي نائب عن السفير المصرى علي تكريم أبطال مصر والعالم

واشاد العميد محمد عاشور رئيس الاتحاد المصري للووشو كونغ فو بالمستوى الرفيع الذي قدمه أبطال مصر في البطولة وقال إنهم قاتلوا بشراسة من أجل رفع اسم مصر عاليا وأن مصر فاجأت العالم بالمستوى والمهارة العالية في اللعبة.

وأشاد باللاعب زياد إيهاب الذي قاتل رغم إصابته بتمزق في أربطة القدم في القدم ورفض الانسحاب من أجل حصد ميدالية لمصر وحصل الميدالية الفضية.

فيما حرص الدكتور يحي فوزي علة توجيه الشكر للاعبين والجهاز الفني لمنتخب مصر للووشو كونغ فو نبيل النجدى وإمام عبدالمنصف وسعيد قناوى وأيمن ضاحى ومحمد فتحى حديدة للساندا ورمضان محمد وعبدالقادر محيي وأحمد مبروك، وتراس بعثة منتخب مصر العميد محمد عاشور رئيس الاتحاد ويحيي فوزي عضو مجلس الإدارة والحكم الدولي وليد أبو هيسة.