رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زعماء الأطلسي يتابعون اللحظات الأخيرة لمباراة كرواتيا وإنجلترا

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

كتب- صلاح صيام:

 

لم تسلم عقول بعض زعماء العالم من جنون الساحرة المستديرة, فعلى هامش انعقاد قمة الحلف بالعاصمة البلجكية، بروكسل حرص عدد من زعماء الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسى «ناتو» على متابعة الدقائق الأخيرة من المباراة التى جمعت بين كرواتيا وإنجلترا فى نصف نهائى بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا.

فتابع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيسا وزراء بريطانيا، تريزا ماي، وألبانيا إيد راما والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الدقائق الأخيرة من المباراة من خلال شاشة هاتف محمول.

ونشر رئيس الوزراء الألبانى على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهره والقادة الآخرين وهم يتابعون الدقائق الأخيرة من المباراة، وهم واقفون على أقدامهم على هامش قمة الحلف.

الفيديو نشر على حساب رئيس الوزراء تحت عنوان «عاجل»، وظهر فيه كذلك وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو.

وبحسب ما ورد فى الفيديو، فإن القادة بعد انتهاء المباراة، أخذوا يعلقون عليها، حيث قال رئيس وزراء ألبانيا بعد أن واسى نظيرته البريطانية لخسارتها المباراة أمام كرواتيا، إن «الكأس فى طريقه إلى غرب البلقان».

وعلق وزير الخارجية التركى بدوره على المباراة، وقال لرئيسة الوزراء البريطانية، إن الحكم الذى أدارها هو التركى جنيد تشاكير.

وللمرة الأولى فى تاريخها وربما للمرة الأخيرة، وبعد ملحمة كروية كبيرة، تأهل المنتخب الكرواتي، الأربعاء 11 يوليو 2018، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم فى روسيا.

وقالت كوليندا كيتاروفيتش، رئيسة كرواتيا للصحفيين، إنها على ثقة من أن منتخب بلادها لكرة القدم سيفوز على فرنسا فى المباراة النهائية بكأس العالم فى روسيا، والمقامة غدا الاحد.

وأضافت «كيتاروفيتش» لدى وصولها لحضور اجتماع لزعماء حلف شمال الأطلسى «الناتو» فى بروكسل، أنه لم يتسن لها مشاهدة مباراة كرواتيا وإنجلترا، بسبب حفل العشاء مع زعماء الحلف، موضحة أنها تابعت المباراة وستتواجد فى روسيا مع الرئيس الفرنسى ماكرون

لحضور نهائى كأس العالم

وواصلت «كيتاروفيتش» خطف الأنظار فى بطولة كأس العالم بعد تأهل منتخب بلادها إلى نهائى المونديال للمرة الأولى فى تاريخه,

وكتبت عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، عقب بلوغ منتخب بلادها الموقعة الختامية لمونديال روسيا: «شعبي، نستطيع (فى إشارة للفوز بالمونديال) برافو برافو، كل المشجعين، كرواتيا فى النهائي».

ولم تتمكن الرئيسة الكرواتية من حضور موقعة نصف نهائى كأس العالم؛ بسبب انشغالها بحضور قمة «الناتو» فى بلجيكا، لكنها أرسلت رسالة مصورة لمنتخب بلادها لتأكيد دعمها ومساندتها للاعبين.

وكانت «كوليندا» قد خطفت الأنظار بعد فوز منتخب بلادها على روسيا، فى ربع نهائى كأس العالم؛ إذ نهضت للاحتفال، بشكل كبير، أمام رئيس الوزراء الروسي، دميترى ميدفيديف، فى أثناء وجودها بالمقصورة الرئيسية بجانب رئيس الفيفا إنفانتينو، ونظيره الكرواتى دافور سوكر, وارتدت فى هذه المباراة القميص الخاص بمنتخب بلادها، كما توجهت عقب الفوز لغرفة الملابس الخاصة باللاعبين، والتقطت معهم الصور وحرصت على تهنئتهم وتشجيعهم.

وانتزع رفاق القائد الكرواتى لوكا مودريتش بطاقة العبور إلى نهائى كأس العالم، للمرة الأولى فى تاريخهم، بعد الفوز على الإنجليز بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية إثر التعادل الإيجابى بهدف لمثله فى الوقت الأصلي.