عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خليفة كوبر.. تعرف على كواليس اختيار مدرب منتخب مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- كريم عبد المحسن:

 

يواصل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، محاولة اختيار مدير فني متميز لقيادة منتخب مصر، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي وجه له مسئولي الجبلاية الشكر عقب نهاية مشوار الفراعنة في كأس العالم 2018 في روسيا.

 

ويخوض اتحاد الكرة، عن طريق حازم إمام عضو المجلس، مفاوضات مع أكثر من مدير فني على الساحة الكروية خلال الفترة الأخيرة، يستعرضهم "الوفد"، بالتفاصيل والكواليس على النحو التالي:

 

هيرفي رينارد:

 

يعطي اتحاد الكرة أولوية للفرنسي رينارد مدرب منتخب المغرب، للتعاقد معه، في البداية عرض مسئولو الجبلاية 120 ألف دولار راتبًا شهريًا على المدرب، قبل أن يرفع اتحاد الكرة العرض إلى 125 ألف دولار، إلا أنه اشترط على المدرب إنهاء علاقته بصفة ودية مع الاتحاد المغربي، لتفادي سداد الشرط الجزائي في عقد رينارد مع أسود الأطلس، وبالفعل أبلغ رينارد اتحاد الكرة في المغرب، برغبته في إنهاء عقده والرحيل عن تدريب المنتخب المغربي.

 

 

 

جيرنوت روهر:

بحسب مصادر مؤكدة في اتحاد الكرة، فإن مجلس الجبلاية أنهى اتفاقه مع روهر مدرب منتخب نيجيريا، لقيادة منتخب مصر، نظير 100 ألف دولار شهريًا، لكنه أرجأ إنهاء الاتفاق بصورة رسمية، لحين حسم موقف رينارد بشكل نهائي.

 

 

كارلوس كيروش:

فتح مسئولو اتحاد الكرة، باب التفاوض من جديد مع البرتغالي كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، خاصة بعد الظهور الطيب للمنتخب الإيراني، لكن المطالب المالية الكبيرة المتوقعة من المدير الفني، قد تؤدي إلى فشل المفاوضات، خاصة وأنه يعمل معه عدد كبير المساعدين في المنتخب الإيراني.

 

 

سكولاري:

قرر اتحاد الكرة، صرف النظر عن فكرة التعاقد مع سكولاري، بعدما تمسك بالحصول على مبلغ 2.5 مليون دولار شهريًا، وهو

ما يراه مسئولو الجبلاية رقم مبالغ فيه خاصة وأن سكولاري كان يقود نادي إيفرجراند في الفترة الأخيرة، قبل أن يرحل في شهر نوفمبر من العام الماضي، بما يعني أنه بلاد نادٍ الآن ولا يوجد ما يستدعي المطالب المالية الكبيرة للمدرب البرتغالي.

 

 

زالاتكو داليتش:

حاول اتحاد الكرة فتح باب المفاوضات مع مدرب كرواتيا، من خلال وسطاء، إلا أن المدير الفني اعتذر عن عدم قبول عرض تدريب منتخب مصر، خاصة بعدما وصل بالمنتخب الكرواتي لنهائي كأس العالم، حيث ينتظر العروض الأوروبية المتوقع أن يتلقاها بعد نهاية المونديال، سواء حصد اللقب أو خسره، خاصة وأن هذه العروض ستكون بمقابل مادي أكبر من الذي ينوي اتحاد الكرة تقديمه له.

 

 

وحيد خاليلوزيتش:

المدرب البوسني الذي نجح في قيادة 3 منتخبات لنهائيات كأس العالم، كوت ديفوار في 2010 والجزائر في 2014 واليابان في 2018، طلب الحصول على 3 ملايين دولار سنويًا للموافقة على تدريب منتخب مصر، ويسعى مسئولو اتحاد الكرة لتخفيض المقابل المادي المطلوب، والوصل لاتفاق مع المدير الفني صاحب السيرة الذاتية القوية خاصة على الصعيد الأفريقي.