عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتراح بإدراج المصارعة التايلاندية ضمن أنشطة النادي الأهلي

المصارعة التايلاندية
المصارعة التايلاندية - ارشيفية

قام جوتا كيرت الملحق الثقافي بسفارة تايلاند في القاهرة، بزيارة لمقر النادي الأهلي اليوم الثلاثاء، والتقى بكل من: خالد مرتجي، ومهند مجدي عضوي مجلس إدارة الأهلي، ومحمد مرجان المدير التنفيذي للنادي.

وأكد كيرت رغبة السفارة في إدراج لعبة المصارعة التايلاندية "المواي تاي" ضمن أنشطة النادي الأهلي، خاصة أنها رياضة شهيرة ويمارسها أكثر من 2000 شخص في مصر، إلى جانب كونها لعبة شعبية في تايلاند وعدد من دول أوروبا وأمريكا، فضلا عن إدراجها ضمن الألعاب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

ووجه الملحق الثقافي الدعوة لزيارة أحد ممثلي النادي إلى تايلاند خلال الفترة القادمة؛ لحضور عدد من الفعاليات الخاصة بالمصارعة التايلاندية ومقابلة المسئولين في وزارة الرياضة؛ لمناقشة هذا الملف، خاصة أنها تمثل موروثا ثقافيا ورياضيا مهما في تايلاند.
وأبدى جوتا كيرت؛ سعادته الكبيرة بزيارته لمقر النادي الأهلي، مؤكدا أن الأهلي صاحب مكانة كبيرة في إفريقيا والشرق الأوسط، وهو ما شجع السفارة التايلاندية على رغبتها بإدراج الأهلي للعبة المصارعة التايلاندية ضمن أنشطة النادي الرياضية.
من جهته، رحب خالد مرتجي بالملحق الثقافي لسفارة تايلاند في القاهرة، مشددا على قوة العلاقات التي تجمع النادي الأهلي بكافة السفارات الأجنبية بالقاهرة وتقدير النادي الكامل لدورها.
وفي نهاية الزيارة، قام مرتجي بإهداء علم النادي للملحق الثقافي التايلاندي، الذي قدم بدوره الشكر لمجلس إدارة النادي الأهلي على حفاوة الاستقبال.