رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يكرم أبطال المتوسط بقصر الاتحادية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

كتب - عادل يوسف:

 يستقبل عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعثة دورة ألعاب البحر المتوسط بقصر الاتحادية غدًا الثلاثاء، لتكريم الأبطال والبطلات، بعد أن حصدت 45 ميدالية في الدورة التي أقيمت في إسبانيا.

 

 يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعم أبطال مصر في الألعاب الرياضية كافة من أجل مواصلة الإنجازات وحصد الألقاب.

من ناحية أخرى، التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء على درويش، رئيس هيئة ستاد القاهرة الدولي، لبحث تطويره استعدادًا لاستضافة مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم موسم 2018 / 2019.

 

أكد «صبحي» أن ستاد القاهرة هو قلعة رياضية تاريخية يجب الاهتمام بها لتكون دائمًا قبلة مصر الرياضية في استضافة البطولات الرياضية المختلفة، موضحًا أن ستاد القاهرة سيكون مؤسسة ذات طابع اقتصادي ستسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني.

 

في سياق متصل، قال وزير الشباب والرياضة إنه يسعى خلال المرحلة الحالية لإيجاد آلية لعودة جماهير كرة القدم للمدرجات، لافتًا إلى أنه بدأ بالفعل في خطوات جادة في هذا الشأن سيبدأها بحملة توعية كبيرة بالتعاون مع الأندية الرياضية الجماهيرية والشعبية،

حيث تم التواصل مع قطبي كرة القدم في مصر الأهلى والزمالك اللذين رحبا بإطلاق هذه الحملة لعودة الجماهير.

 

وأشار إلى أن المجال الرياضي يجب أن يكون جاذبًا لرؤوس الأموال، مؤكدًا أنه مجال خصب للاستثمار، وأنه يجب تغيير الإطار الفكري للقائمين على العمل الرياضي في جعل الرياضة صناعة حقيقية تسهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد المصري.

 

على الجانب الآخر، تفقد «صبحي» مشروع مركز شباب الأسمرات، الذي تشرف على تنفيذه وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

 

ووجه «صبحي» بضرورة الانتهاء من أعمال الإنشاءات الخاصة بالمرحلة الأولى، التى تتخطى الـ50%، على أن تفتتح في احتفالات أكتوبر لعام 2018، وتشمل الملاعب كافة بخدماتها.