رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرّف على آراء المصريين عن الأفضل في كأس العالم

لوكاكو مهاجم المنتخب
لوكاكو مهاجم المنتخب البلجيكي

كتب- محمود أمين:

 

أوشكت بطولة كأس العالم روسيا 2018 على الانتهاء، بعد أن تبقى 4 منتخبات وصلت إلي دور نصف النهائي وهي بلجيكا وفرنسا وكرواتيا وإنجلترا.

 

ومن المقرر أن تتم المواجهة بين بلجيكا ستواجه فرنسا يوم الثلاثاء في تمام الساعة الثامنة مساءً، ومواجهة كرواتيا ضد إنجلترا يوم الأربعاء الساعة الثامنة مساءً، وبذلك اشتد الصراع والتنافس بين اللاعبين وحراس المرمي للفوز بجائزة أفضل حارس ومهاجم في البطولة.

 

في هذا الصدد استطلعت "بوابة الوفد"  آراء بعض مشجعي كرة القدم ومتابعي بطولة كأس العالم،  حول من يستحق جائزة أفضل حارس ومهاجم في المونديال؟

 

وتعددت الآراء بين مشجعي كرة القدم علي اختيار حارس المرمى الأفضل في المونديال بين "كورتوا" حارس مرمي المنتخب البلجيكي و"بيتر شمايكل" حارس مرمى منتخب الدنمارك وحارس مرمى منتخب كرواتيا " دانييل سوباشيتش" وحارس مرمى نادي موناكو الفرنسي، وكان في صدارة الآراء على أفضل مهاجم يحتله اللاعب البلجيكي "لوكاكو" ولاعب نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي.

 

في البداية قال حسام.م (16سنة)، إنه يرى من وجهة نظره أفضل حارس مرمى في البطولة هو كورتوا حارس مرمي منتخب بلجيكا؛ لأنه يتمتع دائما بالتركيز خلال خوضه أي مباراة وحارس مرمى ذو إمكانيات عالية، ويشهد له بذلك أثناء مباراة البرازيل في دور ربع النهائي التي فازت بها بلجيكا على البرازيل بهدفين مقابل هدف، مشيرًا إلى أن أفضل مهاجم هو "روميلو لوكاكو" نظرا لقدرته على استغلال أي فرصة أمام المرمى من بداية البطولة حتى الآن.

 

في السياق ذاته، أوضح سويلم.أ (20 سنة) أنه يرى أن بيتر شمايكل حارس مرمى منتخب الدنمارك أفضل حارس في كأس العالم، متابعًا " هو اللي وصلهم للدور الثاني وكان ممكن يوصلهم لدور ربع

النهائي ولكن لم يحالفهم الحظ بعد أن فازت عليهم كرواتيا بركلات الترجيح"، ويرى إن إمبابي أفضل مهاجم بسبب تألقه في مباراة الأرجنتين بعد أن سجل هدفين وأنه لاعب ما زال صغيرًا وأمامه الفرصة يستطيع أن يستغلها بمزيد من تألقه جتى نهاية البطولة أو البطولات القادمة له.

 

ويرى عبده.ن (18سنة) أن حارس مرمى كرواتيا "دانييل سوباسيتش" بطل بسبب تألقه في تصدي ركلات الترجيح أمام الدنمارك، وأن أفضل مهاجم هو لوكاكو بسبب مهاراته وقدراته الهجومية وأهدافه ويرى أن مبابي ما زال صغيرًا في السن ليكون أفضل مهاجم بالبطولة، ونيمار لاعب أناني في الملعب ولا يستحق أن يكون أفضل مهاجم.

 

وأكد إبراهيم.م (22سنة) أن كورتوا ولوكاكو يستحقان جائزة أفضل حارس ومهاجم بالمونديال، مشيرًا إلى أن كورتوا حارس مرمى طويل ومستواه مع بلجيكا عالي، بينما "دي خيا" حارس مرمى منتخب إسبانيا كان من الممكن أن يكون أفضل حارس لولا خروج إسبانيا، مضيفًا بقوله: "أن  اللاعب هاري كين لاعب إنجلترا جايب 6 أهداف في البطولة ولكنه يرى أن لوكاكو أفضل منه بسبب قدرته الهائلة على استغلال الفرص وتسجيل الأهداف".