رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الهاني سليمان يتعاقد مع " ريد بولز" الأمريكى

أخبار رياضية

الاثنين, 09 أبريل 2012 15:44
الهاني سليمان يتعاقد مع  ريد بولز الأمريكىالهانى سليمان
كتب- أحمد فاروق

وقَّع الهاني سليمان حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري علي عقود الانضمام لصفوف فريق نادي نيويورك ريد بولز بدوري المحترفين الأمريكي ، وينتقل الحارس لصفوف الفريق الأمريكي رسمياً اعتباراً من يناير القادم بعد إنتهاء عقده مع الاتحاد.

وكان الهاني سليمان قد سافر إلي أمريكا للخضوع لبعض الاختبارات الفنية والبدنية والفحوصات الطبية ونال الحارس إعجاب هانز باكي المدير الفني للفريق.

أكد الهاني سليمان أن التعاقد الرسمي يبدأ في يناير القادم ويستمر لمدة موسم واحد قابل للتجديد مقابل نصف مليون يورو بما يعادل أربعة ملايين جنيه مصري.

وقال سليمان: إن إدارة نادي نيويورك ريد بولز قد رفضت استعارته خلال الفترة المتبقية من مدة عقده مع الاتحاد حتي لا يدخل النادي السكندري طرفاً في الصفقه ويستنزف منهم مزيداً من الأموال.

وكان نادي نيويورك ريد بولز قد تأسس عام 1995 ويقع في ولاية نيوجرسي ويطلق عليه اسم  " نيوجيرسي مترو ستار" ويلعب ضمن صفوفه تيري هنري نجم صفوف منتخب فرنسا ونادي برشلونة والأرسنال السابق، والمكسيكي المخضرم رفاييل ماركيز لاعب برشلونة السابق.

وحقق فريق نيويورك ريد بولز أفضل نتائجه بالدوري الأمريكي

عام 2008 بوصوله للمربع الذهبي ومنافسته علي الصدارة حتي الرمق الأخير، في حين تأهل للمباراة النهائية في الكأس مرة واحدة عام 2003 وخسر أمام شيكاغو بهدف للاشيء، بينما وصل الدور قبل النهائي ثلاث مرات أعوام 1997 و1998 و2000 ، ولعب ضمن صفوف فريق نيويورك ريد بولز العديد من النجوم أبرزهم الإيطالي روبرتو دونادوني، والألماني لوثر ماتيوس، وأدولفو فالنسيا، وأمادو غغيفارا، وأبرز من قاموا بتدريب الفريق البرازيلي كارلوس ألبرتو، وبورا ميلوتينوفيتش، والأمريكي بوب برادلي المدير الفني الحالي لمنتخب مصر، بالإضافة إلي بروس أرينا.
وكان  الهاني سليمان قد دخل في صراع مع إدارة نادي الاتحاد بعد تعاقدهم مع العجوز عصام الحضري لمدة ثلاثة مواسم، مما قلل من فرصه في حراسة عرين نادي الاتحاد!

أهم الاخبار