رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الأهلى يطحن البن بثلاثية

رياضة

الأحد, 08 أبريل 2012 19:09
فيديو..الأهلى يطحن البن بثلاثية
كتب - صبرى حافظ

اكتفى نادى الأهلى بثلاثة أهداف فقط فى مرمى البن الأثيوبى فى المباراة التى جمعت بينهما فى إياب دور ال 32 لدورى أبطال أفريقيا على ملعب الكلية الحربية وأقيمت بدون جمهور، وكان الأحمر قد تعادل سلبيا فى لقاء الذهاب.

وأحرز أهداف الأهلى البرازيلى فابيو جونيور ومحمد أبوتريكة "هدفين" فى الدقائق 8 و60 و 77 من عمر المباراة ليتأهل لدور ال 16 لمواجهة الفائز من لقاء تنيور البنيني والملعب المالي وانتهى لقاء الذهاب بينهما بالتعادل 1-1 ويلتقيان الأربعاء المقبل في لقاء العودة بمدينة باماكو المالية.
وطرد الحكم التونسي سليم الجديدي المدافع سياسي في الدقيقة 60 لعرقلته جونيور المنفرد واحتسابة ركلة جزاء سجل منها أبو تريكة الهدف الثاني للأهلي.
الشوط الأول
بدأ الأهلي اللقاء مهاجما بحثا عن هدف مبكر يريح الأعصاب وشكلت الهجمات القليلة رغم السيطرة الحمراء خطورة

على مرمى البن.
وفي الدقيقة الثامنة ومن هجمة منظمة تصل الكرة إلى أحمد شديد قناوي يلعب عرضية يقابلها برأسه البرازيلي جونيور داخل المرمى مسجلا هدف التقدم. أعطى الهدف دفعة معنوية للاعبي الأهلي ونجحوا في زيادة الضغط لكن سرعان ما استعاد البن توازنه واعتمد على الهجمات الخاطفة والسريعة لمصدر الخطورة تسفاي الذي لعب عرضية ومرت ولم تجد المتابع وأخرى ينفرد تحت ضغط ويهدر.
تنحصر الكرة في منتصف الملعب مع هدنة من لاعبي الأهلي مما أتاح الفرصة للاعبي المنافس في التمرير وتهديد مرمى الأهلي من خلال تسفاي ودانيال ومسعود مما جعل جوزيه يشعر  بالحرج والقلق على إمكانية خطف المنافس لهدف ويقوم حسام عاشور للتسخين لضبط وسط
الملعب رغم وجود شوقي وشهاب أحمد.
تستمر حالة التوهان من لاعبي الأهلي حتى يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.
الشوط الثانى
بدأ الأهلي مهاجما مع خروج شهاب ونزول حسام عاشور و يهدر الأهلي فرصتين في دقيقه واحده من ضربة حرة يقابلها غالي برأسه وهو مخضوض تصطدم  بجسم الحارس وترتد وتتهيئ ثانية لبركات في القائم البعيد يبعدها المدافع إلى الركنية.
وفي الدقيقة 60 يتقدم جونيور وينفرد يعرقله  المدافع سياسي يطرده الحكم التونسي سليم جديدي  ويلعب البن بعشرة لاعبين لمدة نصف ساعه. ويتقدم للركلة أبو تريكة يضع الكرة أرضية زاحفة أقصى اليمين بجوار القائم مباشرة  مسجلا الهدف الثاني للأهلي. وبعد الهدف كاد يسجل تسفاي من إنفراد ويسدد بجوار القائم وسط أهات وصرخات الجهاز الفني.
يجري جوزيه تغييره الثاني بنزول عماد متعب مكان جدو.
في الدقيقه 77 ومن هجمة منظمة من قناوي لجونيور يراوغ ويلعب عرضية خلفية  لأبو تريكة يسدد بمهارة داخل الشباك محرزا هدف الأهلي الثالث والثاني للاعب.
يخرج جونيور ويلعب مكانه وليد سليمان ومع نزوله يلعب عرضية ولم تجد المتابع.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=LFfmSzUkBPQ

http://www.youtube.com/watch?v=2-dBqIXDHvw

http://www.youtube.com/watch?v=T5pJM04tE4k

 

أهم الاخبار