رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعادل السلبى يحكم الشوط الأول لموقعة أفريكا

رياضة

الأحد, 08 أبريل 2012 16:23
التعادل السلبى يحكم الشوط الأول لموقعة أفريكا

انتهى الشوط الأول من لقاء الزمالك وأفريكا سبورت الإيفواري بتعادل سلبي في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا في اللقاء الذي يقام في كوت ديفوار عصر اليوم السبت.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيلة دفاعية للسيطرة على مناطق وسط الملعب بعد أن دفع المعلم حسن شحاتة المدير الفني للفريق الأبيض بأربعة لاعبين وسط إرتكاز هم نور السيد والكاميروني أليكسيس موندومو وأحمد حسن وإبراهيم صلاح إلى جانب تكليفه عمرو زكي بالعودة إلى وسط الملعب كثيراً للقيام بدور صانع الألعاب في غياب محمود عبد الرازق شيكابالا لأسباب تربوية بعد تهربه من حضور التدريبات أكثر من ثلاثة أيام.
وكاد الفريق الإيفواري أن يخطف هدفاً مبكراً

بعد هجمة خطيرة من الجانب الأيمن بتمريرة عرضية تصدي لها عبد الواحد السيد حارس مرمي الزمالك .. وماعدا هذه الهجمة مر نصف الشوط الأول منحصراً في وسط الملعب ونجح المعلم ولاعبو الزمالك في فرض سيطرتهم على اللقاء وتحريك أوتاره كيفما يشاء شحاتة الذي طلب من لاعبيه الدفاع أولاً ثم الهجوم إن أمكن .. ومن عدة تمريرات انطلق عمر جابر من الجانب الأيمن إلا أن سددها في جسم حارس مرمي أفريكا سبورت إلى جانب تسديدة بعيدة المدى من جانب نور السيد تصدى لها الحارس بسهولة.
ومع الدقيقة الـ30 حاول لاعبو الزمالك تنظيم هجمة بعدة تمريرات بقيادة "المايسترو" أحمد حسن ترمومتر أداء الفريق الأبيض إلا أن موندومو تسرع بإطلاق تسديدة طائشة اصطدمت بأقدام المدافعين وتكرر نفس المشهد عن طريق نور السيد من تمريرة رزاق .. وانتابت عمر جابر الظهير الأيمن حالة من "السرحان" أدت إلى اختراق هذه الجبهة بشكل كبير بتمريرتين عرضيتين لم يسفرا عن خطورة ..وسيطر الفريق الإيفواري على الجزء الأخير من الشوط الأول في ظل تباطؤ لاعبي الوسط بشكل ملحوظ وفي فرصة خطيرة أهدر مهاجم أفريكا سبورت ضربة رأس بينما أضاع عمرو زكي أول فرصة للزمالك بعد أن خطف الكرة من مدافع أفريكا سبورت وسددها نحو المرمي إلا أن الحارس فابريس تصدى لها بسهولة .. ومنع عبد الواحد ضربة رأس من مهاجمي أفريكا في الدقيقة 45 من خطأ على حدود منطقة الجزاء.

أهم الاخبار