رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مباراة صامتة ..

الأهلي يتأهب لطحن " البن " الأثيوبى بالحربية

رياضة

الأحد, 08 أبريل 2012 09:09
الأهلي يتأهب لطحن  البن  الأثيوبى بالحربية
كتب – محمد حسام :

يستضيف ستاد الكلية الحربية فى السابعة مساء اليوم - الأحد - إحدى المواجهات الافريقية المهمة، حيث يلتقى النادى الأهلى مع البن الأثيوبى فى إياب دور الـ 32 لدورى رابطة أبطال افريقيا وسط مدرجات قدر لها الأمن أن تكون صامتة لاقامة المباراة بدون جمهور  و كانت نتيجة مباراة الذهاب التى إقيمت منذ أسبوعين فى أديس أبابا قد انتهت بالتعادل السلبى بعدما تحدى الأهلى كل الظروف التى ووقفت نداً قوياً امامه .

يحتاح ابناء القلعة الحمراء لتحقيق الفوز باى نتيجة للصعود ويخشى الأهلى تكرار سيناريو 1998 السيىء، حينما تعادل الفريق  ذهاباً مع فريق البن الأثيوبي في أثيوبيا بهدف وفي مباراة العودة بالقاهرة  إعتقد الجميع بأن الأهلي سيحتفل بالتأهل على حساب منافسه وسيطحن البن الا ان الفريق الاثيوبى تماسك  ونجح في

إقصائه خارج بطولة أفريقيا لأبطال بعد التعادل 2/2 .

يخوض الأهلى المباراة وسط ظروف صعبة تتمثل فى كثرة الإصابات التى يعانى منها الفريق وكان آخرها تعرض أحمد فتحى الظهير الأيمن للاصابة بقطع فى الغضروف الخارجى للركبة وهو ما وضع مانويل جوزية المدير الفنى فى ورطة خاصة انه كان يعول على اللاعب الدولى فى الجهة اليمنى , ولم تكن إصابة فتحى وحدها هى الصداع الذى اصاب الجهاز الفنى فى ظل غياب وائل جمعة صخرة الدفاع وعبد الله السعيد العنصرين المؤثرين فى تشكيل الفريق بجانب سيد معوض، الذى اصيب فى مباراة الذهاب.

انتظم الفريق فى معسكر مغلق امس حرص خلاله الجهاز الفنى على

عزل اللاعبين عن أيه مؤثرات خارجية للحفاظ على معدلات التركيز لما تحمله المباراة من اهمية كبيرة لحجز تأشيرة التأهل لدور الـ 16 وطالب جوزيه لاعبيه بالالتزام بالتعليمات واللعب بسرعة والاعتماد على التمريرات القصيرة لضرب تكتلات الفريق الأثيوبي.

حذر جوزيه لاعبيه من الاستهتار داخل الملعب خاصة ان التعادل قد يؤدى للخروج المبكر من البطولة و هو ما يعنى غياب الفريق عن اى بطولات رسمية فى الفترة المقبلة لتوقف النشاط الكروى المحلى .

من المنتظر ان يعتمد الأهلى فى تشكيله على شريف إكرامى فى حراسة المرمى و امامه  حسام غالى ومحمد نجيب واحمد السيد بجانب احمد شديد قناوى و محمد بركات و محمد شوقى و حسام عاشور وليد سليمان و محمد أبوتريكة و عماد متعب . 

على الجانب الآخر يسعى المدير الفنى للبن إلى تقديم اداء قوى و تحقيق نتيجة ايجابية تساعده علي تحقيق المفاجأة و حسم التأهل على حساب بطل مصر , و كان الفريق قد ادى مرانه الاساسى أمس على ملعب الحربية .

 

 

 

أهم الاخبار