رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاؤل في معسكر المنتخب الأولمبي قبل وديتي تونس والجزائر

شوقي غريب
شوقي غريب

كتب - محمد سعيد:

أعرب شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، عن سعادته بالمستوى المميز الذى ظهر به لاعبو المنتخب مع فرق الدورى الممتاز، خلال الأسابيع الأخيرة من منافسات بطولتي الدورى الممتاز وكأس مصر.

يخوض المنتخب الأوليمبى ثانى تدريباته، اليوم، ضمن المعسكر المفتوح، الذى يستعد من خلاله للمشاركة فى تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، الذى بدأ أمس، ويخوض خلاله ٣ مباريات ودية، على أن يكون السفر يوم 26 إلى تونس، حيث يلعب مع نظيره التونسى يوم 29، ثم يتوجه إلى الجزائر لأداء مباراتين يومى 3 و6 يونيو ضمن استعدادات الأوليمبى لخوض نهائيات الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 عامًا التى تستضيفها مصر والمؤهلة للأولمبياد.

قال غريب فى تصريحات لـ«الوفد»، إنه حرص على مشاهدة مباراة الأهلى والمصرى الأخيرة، التى شارك فيها ٧ لاعبين من قوام المنتخب الأوليمبى، هم: أحمد حمدى ومحمود الجزار وأكرم توفيق وصلاح محسن وكريم نيدفيد وأحمد ريان من الأهلى، وكريم العراقى من المصرى، وجميعهم ظهروا بمستوى طيب ومرضٍ للجهاز الفنى.

وأضاف مدرب المنتخب، أن استمرار مشاركة اللاعبين بالمستوى الثابت نفسه خلال الأسابيع الأخيرة من المسابقة، حتى مع عدم الاستعانة بهم لفترات طويلة، يطمئن الجهاز على أن جميع اللاعبين فى حالة بدنية وذهنية جيدة، وسينعكس ذلك بشكل إيجابى على أدائهم مع المنتخب.

وواصل غريب إشادته بثنائى الزمالك أحمد فتوح وعمر صلاح، مؤكدًا أنهما كانا سببًا فى فوز القلعة البيضاء بلقب كأس مصر، ولعبا دورًا مهمًا فى ذلك، مشيرًا إلى أن تلك الروح العالية التى ظهر عليها جميع اللاعبين، والدفعة المعنوية الجيدة التى حصلوا عليها قبل الانضمام للمعسكر، ستصب فى مصلحة المنتخب خلال الفترة المقبلة.

وتابع: «المعسكر المقبل سيكون مهمًا جدًا لأننا سنواجه خلاله مدرستين من شمال أفريقيا هما تونس والجزائر، والمعروف عنهما قوة الأداء وتميزهما

فى مراحل الشباب، حتى إن منتخب تونس يملك محترفين فى أوروبا، ويملك لاعبين من الركائز الأساسية فى فرق القمة بالدورى التونسى، وهو ما يمثل الاحتكاك الكافى للاعبين».

وأشار غريب إلى أنه سيختبر أكثر من لاعب فى الوديات الثلاث، ويملك أكثر من فكر يرغب فى تطبيقه على أرض الواقع من دون النظر إلى نتائج فى الوقت الحالى، لافتًا إلى أنه يملك قوامًا من اللاعبين قابلًا للتطوير، وسيخوض أكثر من معسكر، ويحصل لاعبوه على مباريات قوية فى الدورى الموسم المقبل، ليحقق حلم التأهل للأولمبياد، ويكون نواة قوية للمنتخب الأول فى المرحلة المقبلة.

ويواصل المنتخب الأوليمبى تدريباته، بمشاركة 30 لاعبًا سيتم اختيار 24 منهم للسفر إلى تونس، يوم السبت المقبل، للمشاركة فى المباريات الودية، وهم: أحمد ياسر ريان، أحمد حمدى، أكرم توفيق، كريم نيدفيد، محمود الجزار، صلاح محسن، محمد صادق، وجيه عبدالحكيم، أحمد أبوالفتوح، عمر صلاح، محمد عصام الغندور، أسامة جلال، محمد دسوقى، طاهر محمد طاهر، عبدالوهاب إسماعيل، يوسف إسماعيل، محمود مرعى، أحمد عفيفى، فوزى الحناوى، مروان النجار، مصطفى جابر، ناصر منسى، أحمد مصطفى، شهاب الدين خالد، محمد عبدالسلام، كريم العراقى، ناصر ماهر، إبراهيم عبدالقوى، عمر رضوان، شريف رضا.