عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنتخب يخوض مرانًا مفتوحًا فى الهدف من دون محمد صلاح والمحمدي والنني

مران منتخب مصر
مران منتخب مصر

كتب- محمد سعيد:

يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مرانه فى الرابعة عصرًا، على ملعب مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر، فى إطار استعدادات الفراعنة للدخول فى معسكر مغلق، يتضمن 3 وديات، قبل المشاركة فى نهائيات كأس العالم، المنتظر إقامتها فى روسيا منتصف يونيو المقبل.

أجرى الأرجنتينى كوبر تعديلًا على ميعاد المعسكر، إذ قرر انطلاق المعسكر، أمس الإثنين، ليقدم ميعاده 24 ساعة، وذلك نظرًا لاكتمال جميع الصفوف بوصول جميع اللاعبين.

يقام اليوم مران مفتوح لوسائل الإعلام فى الرابعة عصرًا، ثم يتبعه مران آخر عصرًا قبل السفر إلى الكويت لمواجهة الأزرق، فى أولى وديات المنتخب، والمقرر لها الجمعة المقبل.

يستأنف المنتخب معسكره بخوض ودية قوية أمام كولومبيا يوم 1 يونيو المقبل فى مدينة ميلانو الإيطالية، ويتبعها المباراة الأخيرة أمام بلجيكا فى بروكسيل، يوم 6 من الشهر نفسه.

واختار كوبر القائمة الأولية للمونديال من المحليين والمحترفين، التى ضمت 35 لاعبًا ستتم تصفيتهم إلى 23 لاعبًا قبل 4 يونيو المقبل، وهو موعد إرسال القائمة النهائية للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

وكشف المهندس إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، عن أن سبب تقديم موعد المعسكر 24 ساعة، هو رغبة الأرجنتينى فى الحصول على يوم زيادة للتدريب فى القاهرة قبل السفر إلى الكويت، مشيرًا إلى أن جميع اللاعبين وُجدوا مع المنتخب فى التاسعة مساءً بعد إبلاغهم بالموعد الجديد.

وأضاف مدير المنتخب، أن مران أمس انطلق فى تمام العاشرة مساءً، واستمر ساعة وربع الساعة، اشتمل على تدريبات بدنية خفيفة، ثم حصل اللاعبون على وجبة من العصائر والفاكهة، خلال التمرين، لتعويض كمية السوائل فى الجسم، ثم أجرى الخواجة تدريبات خاصة بالكرة بين لاعبى الوسط والدفاع، واختتم المران بتقسيمة قوية شارك فيها جميع اللاعبين.

وقال مدير الكرة، إن الجهاز الفنى قرر أن يكون المعسكر مفتوحًا على أن يخوض اللاعبون تدريباتهم، ثم يتوجهون بعدها إلى منازلهم والعودة للتدريب فقط، على أن يتجمع الفريق، غدًا الأربعاء، للتدريب فى الرابعة عصرًا، والسفر فى العاشرة مساءً إلى الكويت.

أوضح لهيطة، أن جميع اللاعبين شاركوا فى التدريبات، باستثناء الثنائى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، وأحمد المحمدى، لاعب أستون فيلا الإنجليزى، لحصولهما

على إذن من الجهاز الفنى بالحضور بعد ودية الكويت، لارتباط الأول بأداء مباراة مهمة مع فريقه فى نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، السبت المقبل، والثانى فى مباراة مع فولهام لتحديد المتأهل إلى الدورى الإنجليزى الممتاز الموسم المقبل.

كما حصل محمد الننى، لاعب آرسنال الإنجليزى، على إذن من الجهاز الفنى للتغيب عن التدريبين، اليوم وغدًا، على أن يتجمع مع الفريق عصر غدٍ للسفر إلى الكويت، مع التزامه بمتابعة برنامج تأهيله الطبى مع الدكتور محمد أبوالعلا، الذى أكد أن الننى بات فى المراحل الأخيرة من علاجه.

كان الجهاز الفنى قد أعد برنامج تأهيل خاص للاعبين فى المعسكر وخاصة المحترفين بالدورى السعودى لرفع الحمل البدنى لديهم فى ظل انتهاء الموسم بالسعودية فى أبريل الماضى وغيابهم عن التدريبات لأكثر من شهر، وسيتم تطبيق البرنامج بمتابعة أنطونيو سيرجيليو مخطط الأحمال على جميع اللاعبين للوصول إلى أعلى «فورمة» قبل المشاركة فى المونديال.

على الجانب الآخر، يعقد هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة اجتماعاً مع لاعبى المنتخب فى الكويت من أجل التوصل لحل أزمة الصيام خلال معسكر الفراعنة فى إيطاليا وبلجيكا. ويرى أبوريدة، أن يترك حرية الاختيار متاحة أمام جميع اللاعبين باستغلال رخصة الإفطار فى شهر رمضان، خصوصًا أن اللاعبين سيكونون على سفر، بجانب أن عدد ساعات الصيام فى بروكسيل ستصل إلى 18 ساعة والنصف، وهو ما يؤثر سلبًا على استعدادات الفراعنة للمونديال.