رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب مصر "دخل في الجد" استعدادًا لمونديال روسيا 2018

منتخب مصر
منتخب مصر

كتب - محمد سعيد:

رفع الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطني، حالة الطوارئ داخل أروقة الجهاز الفنى للفراعنة، استعدادًا لانطلاق معسكر المنتخب، اليوم الإثنين، فى إطار الإعداد للمشاركة فى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامته فى روسيا 2018.

يخوض المنتخب معسكرًا مغلقًا ينطلق اليوم، بحضور 29 لاعبًا، يبدأ بمران مفتوح لوسائل الإعلام فى الرابعة عصرًا، ثم يتبعه مران آخر عصر الأربعاء قبل السفر إلى الكويت لمواجهة الأزرق فى أولى وديات المنتخب، والمقرر لها الجمعة المقبل.

يستأنف المنتخب معسكره بخوض ودية قوية أمام كولومبيا، يوم 1 يونيو المقبل، فى ميلانو، ويتبعها المباراة الأخيرة أمام بلجيكا فى بروكسيل يوم 6 من الشهر نفسه.

اختار كوبر القائمة الأولية للمونديال من المحليين والمحترفين التى ضمت 35 لاعبًا سيتم تصفيتهم إلى 23 لاعبًا قبل 4 يونيو المقبل، وهو موعد إرسال القائمة النهائية للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا».

كشف المهندس إيهاب لهيطة عن أن جميع اللاعبين يصلون تباعًا اليوم، على أن تكتمل صفوف المنتخب تمامًا صباح غد فى أحد فنادق القاهرة، ويتوجه بعدها الفريق إلى مشروع الهدف بمدينة ٦ أكتوبر ليخوض أول مران له الذى سيستمر لمدة ساعة فقط ويغيب عن المعسكر لاعبان هما محمد صلاح، لارتباطه بأداء مباراة قوية مع فريقه ليفربول أمام ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا، السبت المقبل، وأحمد المحمدى المحترف فى صفوف أستون فيلا، المرتبط بمباراة تحدد صعود فريقه إلى البريميرليج مرة أخرى.

وأشار لهيطة إلى أن جهاز المنتخب وضع برنامجًا خاصًا لتأهيل اللاعبين فى المرانين الأول والثانى بالقاهرة، حيث يخوض تدريبات بدنية خفيفة لعدم إرهاقهم أثناء الصيام، كما ينظم لهم برنامجًا

غذائيًا وفقًا لما وضعه الخبير الإنجليزى، يتماشى مع مواقيت الإفطار والسحور.

كشف أسامة نبيه، مدرب المنتخب، أن الجهاز اختتم التفاصيل كافة المتعلقة بالمعسكر، ويرى أن الوقت كافيًا لتجهيز الفريق للمشاركة فى نهائيات كأس العالم، مشيرًا إلى أن الوديات الثلاث ستمنح للجهاز فرصة لاختبار اللاعبين كافة فى المعسكر.

وعن إمكان تغيير طريقة اللعب فى المباريات الودية، أكد أسامة أن ذلك الأمر وارد لكن فى نطاق محدود، قائلًا: «العمل فى المنتخبات لا يكون مثل الأندية، لا نملك رفاهية الوقت الكافى لإجراء خطط جديدة، لكن بالطبع كل مباراة ولها ظروفها، وقد نلجأ إلى تغييرات فى المباريات نفسها، مع الاعتماد على الوجوه الجديدة ومنحهم الفرص، بالطبع سيختلف الأداء والطريقة».

على الجانب الآخر، أجل الأرجنتينى هيكتور كوبر المفاوضات لتجديد تعاقده لحين السفر إلى الكويت، حيث طلب من هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، توقيع عقود منفصلة لكل عضو بالجهاز الفنى للمنتخب، خصوصًا أن هناك ثلاثة أشخاص يعملون مع كوبر ضمن الجهاز الفنى للفراعنة، وهم محمود فايز فى منصب المساعد، وفانتا المدرب العام للفراعنة، إضافة إلى مدرب أحمال.