رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبوريدة وكوبر يستقران على بنود تجديد العقد

كوبر
كوبر

كتب- محمد سعيد:

 

اتفق المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، مع الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول على استمرار الخواجة فى قيادة سفينة الفراعنة بعد نهائيات كأس العالم المقرر بروسيا.

واستقر الطرفان على البنود الأساسية فى عقد الخواجة مع اتحاد الكرة الجديد والذى يتضمن الاستمرار فى قيادة المنتخب بنفس الجهاز الفنى المعاون معه حتى نهائيات أمم إفريقيا بالكاميرون 2019.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة لـ«الوفد» أن الطرفين حددا نسبة الزيادة المقررة فى عقد كوبر ومساعديه ومدة التعاقد وبقى فقط توقيع العقود، حيث وصل مساء أمس محامى الخواجة الأرجنتينى وتفاوض الطرفان فى كافة البنود وشهدت المفاوضات مرونة كبيرة من قبل الجانبين وترحيب خاصة من المهندس هانى أبوريدة، الذى ذلل العقبات لحسم الاتفاق.

وأضاف المصدر أن الزيادة المقررة فى عقد كوبر لن تكون كبيرة وإنما تتناسب مع عقده الأول وتراعى الإنجازات التى حققها مع المنتخب فى فترة ولايته، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن التجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفى نفس السياق قال أبوريدة: «سيتم التجديد للجهاز الفنى للمنتخب بالكامل خلال فترة معسكر الكويت، خاصة أن الجهاز نجح فى مهمته بالإضافة إلى أن هذا الأمر يحافظ على تركيز اللاعبين قبل المونديا».

وقال ابوريدة إنه يتمنى أن يواصل محمد صلاح لاعب ليفربول تألقه بعد هذا الموسم الرائع مؤكدأ أنه يدرس تكريم صلاح فى إيطاليا قبل ودية كولومبي».

ويدخل المنتخب معسكرًا مغلقًا غدا الاثنين بمشاركة 29 لاعبًا، حيث يؤدى تدريباته على مدى يومين وبعدها يطير إلى الكويت لمواجهة الأزرق وديا الجمعة المقبل، ثم يخوض وديتين أخريين أمام كولومبيا يوم

1 يونيو المقبل فى ميلانو ويتبعها المباراة الأخيرة أمام بلجيكا فى بروكسيل يوم 6 من نفس الشهر.

على الجانب الآخر، تقرر تعيين طاقم تحكيم رومانى لودية مصر والكويت يقوده أوفيدو هاتيجان، ويساعده أوكتوفيان سوفرى وسباستيان خورخى.

وأكد الصربى رادى المدير الفنى لمنتخب الكويت أهمية تحقيق الفوز أمام المنتخب المصرى فى المباراة، مشيرًا إلى أن الفوز على منتخب بحجم الفراعنة سيعيد الثقة لمنتخب الكويت بعد فترة الغياب الأخيرة عن المشاركات الدولية.

وأضاف فى تصريحات لصحيفة «الأنباء» الكويتية، «طموحنا هو تحقيق الفوز فى كل مباراة، حتى وإن كان المنافس بقيمة المنتخب المصرى الذى يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين.

وقال المدير الفنى لمنتخب للكويت: هناك تفاوت كبير فى معدلات اللياقة البدنية بين اللاعبين، ودورنا كجهاز فنى فى الوقت الحالى هو الوصول باللاعبين لمستوى عالٍ.

ويرى المدير الفنى للمنتخب الكويتى أن الحضور الجماهيرى لمباراة مصر سيمنح اللاعبين دفعة لتقديم أفضل ما لديهم أمام الفراعنة، موضحًا أن «الأزرق» يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين قادرين على إلحاق الهزيمة بالمنافس من خلال الأداء والروح القتالية».