رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كأس العالم 2018 .. السعودية تُحلق في سماء المونديال للمرة الخامسة

منتخب السعودية (أرشيفية)
منتخب السعودية (أرشيفية)

كتب - محمد سعيد:

 

يعود المنتخب السعودي للمشاركة في كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه على أمل تقديم عروض جيدة، حيث يقع في المجموعة الأولى مع مصر وروسيا البلد المضيف وأوروجواي، ورغم أن مهمته صعبة إلا أنه تحت قيادة الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزى قادر على تحقيق المفاجأة للجميع.

شارك المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم فى 4 مرات سابقة وكانت أولى مشاركاته في نسخة 1994 بينما كانت آخرها في نسخة 2006 وكان أفضل إنجاز حققه المنتخب السعودي هو التأهل إلى دور الستة عشر في نسخة 1994.

تولى الإسباني الأرجنتيني المولد خوان أنطونيو بيتزى الإدارة الفنية للمنتخب السعودي في 2017 خلفًا للأرجنتيني المقال إدجاردو باوزا، وباتت الآمال معلقة على المدرب الأرجنتيني باعتباره المدرب السابق لمنتخب تشيلي وقادهم للقب بطولة كوبا أمريكا التى أقيمت فى عام 2016.

وقاد بيتزى المنتخب السعودى فى 6 مباريات ودية، حيث نجح المنتخب السعودى فى تحقيق الفوز فى 3 مباريات وتعادل فى مواجهتين وتعرض الفريق للهزيمة فى لقاء وحيد وأحرز الفريق 8 أهداف واستقبلت شباكه 5 أهداف.

ويعتبر سالم الدوسرى أحد أهم لاعبى المنتخب السعودى لذا قد تكون تجربة احترافه مع فريق فياريال إضافة كبيرة له ولمنتخب بلاده، كما يمتلك لاعبا مميزا آخر هو تيسير الجاسم، لاعب أهلى جدة، والذى يملك إمكانيات فنية رائعة تجعله

المسئول الأول عن صناعة اللعب مع المنتخب السعودى فقد كان له دور مهم فى تأهل منتخب بلاده.

ويعتبر نواف العابد، نجم نادى الهلال السعودى، إحدى أهم الركائز التى لعبت دورًا فى تأهل عودة منتخب السعودية إلى كأس العالم فقد تصدر قائمة هدافى التصفيات المؤهلة فى قارة آسيا من خلال تسجيله 5 أهداف.

ويمثل فهد المولد المستقبل فى المنتخب السعودية خاصة بعد احترافه فى فريق ليفانتى الإسبانى وبالرغم من أن عمره 23 عامًا فقط فإنه شارك مع المنتخب السعودى فى 42 مباراة وتمكن من تسجيل 10 أهداف، كان آخرها هدف التأهل التاريخى فى شباك منتخب اليابان.

وستكون إحدى أبرز مواجهات الأخضر فى المونديال هى مواجهته مع المنتخب المصرى فى مواجهة عربية خالصة، حيث تقابل منتخبا السعودية ومصر فى مواجهتين رسميتين، حيث حقق المنتخب السعودى الفوز فى مباراة، بينما فاز المنتخب المصري في الأخرى.