رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. كأس مصر لعنة تطارد مدربي الزمالك

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- كريم عبدالمحسن:

 

نجح فريق الزمالك في الفوز ببطولة كأس مصر للمرة السادسة والعشرين في تاريخه، بعدما تغلب على سموحة بنتيجة 5/4 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

 وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1 – 1، تقدم سموحة عن طريق حسام حسن وتعادل الكونغولي كاسونجو مهاجم الزمالك هدف التعادل للأبيض.

وتعد بطولة كأس مصر لعنة تطارد مدربي الزمالك على مدار السنوات الماضية، حيث إن الأبيض فاز بكأس مصر 5 مرات من آخر 6 نسخ للبطولة مع 5 مدربين مختلفين، لكنهم لم يستمروا طويلًا بعد الفوز باللقب.

البداية كانت مع حلمي طولان الذي قاد الزمالك للفوز بكأس مصر 2012/2013، بعد الفوز على وادي دجلة في النهائي بنتيجة 3/0، سجلهم أحمد جعفر هدفين ومحمود عبدالرازق شيكابالا.

استمر طولان في قيادة الزمالك 4 مباريات فقط، فاز على المصري ثم خسر من الإسماعيلي، وهزم طلائع الجيش بهدف، وخسر أمام الحدود اعتباريًا بنتيجة 2/0 نتيجة اقتحام الألتراس مدرجات ستاد القاهرة الدولي، ثم رحل وتولى أحمد حسام ميدو قيادة الأبيض.

وفي عام 2014، قاد ميدو مدرب الزمالك السابق الفريق الأبيض، للفوز على سموحة بهدف في نهائي كأس مصر بهدف دون رد سجله حازم إمام.

استمر ميدو مباراتين فقط بعد الفوز بالكأس، أمام مازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، تعادل مع الأول سلبيًا وخسر الثانية، ليرحل ويتولى حسام حسن تدريب الزمالك.

وفي عام 2015، قاد البرتغالي جيسوالدو

فيريرا فريق الزمالك للفوز بكأس مصر على حساب الأهلي بهدفين دون رد سجلهما باسم مرسي.

بعد الفوز بالكأس، خرج الزمالك من نصف نهائي الكونفيدرالية على يد النجم الساحلي، بعد الخسارة 5/1 في تونس والفوز 3/0 في ملعب بتروسبورت، ثم خسر السوبر أمام الأهلي بنتيجة 3/2، وقاد الزمالك في 4 مباريات فقط بالدوري، أمام وادي دجلة وأسوان والإنتاج الحربي والمقاولون، فاز الزمالك بثلاثة مباريات وتعادل مع أسوان سلبيًا.

وقاد مؤمن سليمان فريق الزمالك للفوز بكأس مصر بعدما هزم الأهلي 3/1، موسم 2015/2016، بأهداف باسم مرسي هدفين أحدهما من ركلة جزاء ومصطفى فتحي، وأحرز للأهلي عبدالله السعيد من ركلة جزاء.

واستمر مؤمن مع الزمالك 5 مباريات في دوري أبطال أفريقيا، فاز على إنيمبا والوداد وصن داونز في القاهرة، وخسر من آخر فريقين خارج الديار وودع دوري أبطال أفريقيا رغم صعوده للنهائي، و5 مباريات في الدوري فاز في 4 منهم على النصر للتعدين وإنبي والمصري وطنطا، وتعادل مع سموحة سلبيًا.