عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد صلاح: أتطلع لتحطيم المزيد من الأرقام القياسية

محمد صلاح
محمد صلاح

كتب - أمير فرج ومحمد سعيد:

بات الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني، والمحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، حديث الصحف الإنجليزية، بعد تتويجه، في أمسية رائعة، بجائزة هدّاف الدوري الإنجليزي، بعد فوز الريدز في المباراة النهائية بالدوري أمام برايتون برباعية نظيفة، شارك فيها «صلاح» بهدف وصنع آخر.

حقق «صلاح» رقمين قياسيين جديدين، فأصبح أول لاعب يسجل 32 هدفًا في الدوري الإنجليزي (بنظام العشرين فريقًا) في موسم واحد، كما سجل في 17 فريقًا مختلفًا معادلًا رقم أندرو كارول موسم 1993/ 1994، وآلان شيرار موسم 1994/ 1995، وإيان رايت موسم 1996/ 1997، وروبن فان بيرسي موسم 2011/ 2012.

وخرجت صحيفة «ميرور» بعنوان الطريق الوحيد هو «الأعلى»، بعدما نقلت تصريحات مدرب ليفربول، يورجن كلوب، التي حذّر فيها المنافسين من أن نجمه محمد صلاح سيتطوّر أكثر في الموسم المقبل، وذلك بعدما حجز الفريق مقعده في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إثر الفوز الساحق على برايتون برباعية نظيفة.

نشرت صحيفة «الجارديان» صورة ضخمة لـ«صلاح» وهو يحتفل بهدفه في مرمى برايتون، بعنوان «يوم (صلاح) برسالة حمراء»، بعدما توّج النجم المصري هدّافًا للدوري الإنجليزي، برصيد 32 هدفًا، كما سارت صحيفة «تليجراف» على النهج ذاته عندما نشرت صورة لـ«صلاح» وهو يضع على كتفيه العلم المصري وممسكًا بيده جائزة الحذاء الذهبي، تحت عنوان «ملك الكوب.. لمسة (صلاح) النهائية الذهبية»، فيما خرجت صحيفة «ديلي إكسبريس» بعنوان «شبان التاريخ» في إشارة إلى إنجاز «صلاح».

ونقلت شبكة «سكاي سبورتس» تصريحات محمد صلاح بعد اللقاء، مؤكدًا أنه فخور بتحقيق جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم، وأضاف بعد حصوله على جائزة الحذاء الذهبي «هذا شيء مميز للغاية».

وتابع «في ذهني دائمًا مساعدة الفريق على الفوز بالمباريات، نحن الآن في دوري الأبطال العام المقبل، ولقد فزت بالجائزة، لذلك أنا فخور جدًا».

وتابع: «أحاول أن أتحسن في كل عام، إنه أمر خاص جدًا أن أحطم الرقم القياسي

هنا»، وعندما سئل عن إمكان تحقيق هذا العدد من الأهداف الموسم المقبل وتحطيم الأرقام القياسية مرة أخرى، أجاب «بنعم» وعلى محياه ابتسامة كبيرة.

وأشاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، بالفرعون «صلاح»، وقال: «إنه رائع، رائع، كلنا يمكننا أن نتخيل كيف سيكون إذا قال الجميع عنه إنه بارع، لذلك من الصعب الاستمرار في التركيز، لكنه يحاول أن يركز».

وأردف: «إنه شاب صغير، ولديه إمكانات كبيرة، وقابلة للتحسن، مازال هناك عمل يجب القيام به، أنا سعيد بما حققه هذا الموسم، إنه هداف حقيقي، ومن الواضح أنه من الصعب إحراز العديد من الأهداف، وإلا لكان كل اللاعبين سيفعلون ذلك».

وعن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أسبوعين، قال: «دائمًا ما كنا نفكر في النهائي، ولكن بشكل قليل، كان علينا أن نلعب هذه المباراة أولًا، الآن يجب أن نكون مستعدين».

وفي السياق نفسه، حرص السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن، على تهنئة «صلاح» بعد تتويجه بجائزة هداف البريمييرليج عبر حسابه بموقع تويتر، في رسالة لـ«صلاح» قائلًا: «يعيش الملك».

ويحرص السفير على تهنئة «صلاح» عقب تحقيق أي إنجاز كبير، حيث هنأه قبل أيام بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي، حيث نشر تغريدة قال فيها: «‏مبروك يا (صلاح) يا ملك البريمييرليج.. منور الملاعب دائمًا».