عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوبر: طموحنا الوصول إلى أبعد نقطة في كأس العالم

كوبر
كوبر

كتب - محمد سعيد:

أكد الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أنه يطمح إلى قيادة المنتخب الوطنى للوصول إلى أبعد نقطة فى كأس العالم، المقرر إقامتها بروسيا منتصف العام الجارى، وقال: «قادرون على تخطى دور المجموعات بهذه الكتيبة من اللاعبين المخلصين».

وكشف «كوبر»، فى مؤتمر صحفى، عقده أمس بالجبلاية، عن القائمة الاحتياطية للفراعنة، والمكونة من 6 لاعبين، هم: حسام عاشور، وحمادة طلبة، وعمرو جمال، ووليد سليمان، ومؤمن زكريا، والحارس عامر عامر، موضحًا أنه يمكن الاستعانة بأى لاعب فى القائمة الكاملة، التى تضم 35 لاعبًا حتى يوم 14 يونيو، أى قبل مباراة الفراعنة الأولى فى المونديال أمام أوروجواى.

وأوضح «كوبر» أسباب اختياره للاعبين فى القائمة الأساسية، مؤكدًا أنه سيمنح الفرصة للوجوه الجديدة فى الوديات الثلاث المقبلة أمام الكويت، يوم 25 مايو الجارى، وكولومبيا يوم 1 يونيو فى إيطاليا، ثم الختام أمام بلجيكا فى بروكسل يوم 5 يونيو.

وأشار الأرجنتينى، فى تصريحات لـ«الوفد»، إلى أنه لم يتعمد استبعاد لاعبين بعينهم، أو حرق وجوه جديدة فى معسكر مارس الماضى، وسيحرص على تجربة أكثر من عنصر للوصول إلى التوليفة النهائية من 23 لاعبًا يمثلون المنتخب فى روسيا.

قال «كوبر»: «استبعاد حسين الشحات جاء من أجل ضم لاعب آخر، فهذه هى كرة

القدم»، مضيفًا: «الجهاز الفنى للمنتخب طموحه لا يتوقف، وفى حال تجديد عقدى سأعمل على الفوز بأمم أفريقيا».

وتابع: «لدى فى الوقت الحالى بديل لعبدالله السعيد، وهو محمود عبدالرازق شيكابالا، ولدى بديل لكل مركز فى المنتخب، يمكن أن أقوم بالتغلب على أى نقص أو غياب لأى لاعب، بتغيير طريقة اللعب داخل أرض الملعب».

وأوضح: «الجهاز الفنى يحاول مراعاة بعض الاحتياجات والمعايير فى اختياراته، ضم حسين الشحات يستوجب استبعاد أحد اللاعبين محمود تريزيجيه، أو رمضان صبحى، أو عمرو وردة، أو محمد صلاح، على الجميع أن يفكر بهذه الطريقة».

وأشاد الخواجة بمستوى محمد صلاح، مع فريقه ليفربول، مؤكدًا أنه يدعمه بكل قوة فى مباراة فريقه أمام ريال مدريد بنهائى دورى أبطال أوروبا، وفخور بما حققه النجم المصرى، مازحًا لن أمنحه نصائح فى النهائى، لأنى معتاد على خسارة النهائيات.