رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تحصد 7 ميداليات في البطولة الإفريقية للرماية على الأطباق المروحية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - محمد سعيد

 

اختتمت مساء اليوم الأحد، فعاليات البطولة الإفريقية الخامسة للرماية على الأطباق المروحية التي استضافته ميادين نادي الصيد المصري بالسادس من أكتوبر، والتي أقيمت في الفترة من 10 وحتى 13 مايو الجاري.

 

واكتسح الرماة المصريون المراكز الأولى في الفئات المختلفة ضمن منافسات البطولة الإفريقية التي أقيمت على مدار يومي السبت والأحد، إذ حصد الفراعنة 7 ميداليات منوعة بواقع 3 ذهبيات وفضيتتين وبرونزيتين.

وحصد الإيطالي سباستيان موليناري المركز الأول والميدالية الذهبية في الترتيب العام، وجاء خلفه مواطنته إيمانويلا باريلا محققة الميدالية الفضية، فيما فاز الإيطالي ليوناردو برادو بالميدالية البرونزية.

ففي فئة كبار السن "فيترون" فاز الرامي المصري ميساك ليليكيان بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وجاء خلفه البريطاني هوارد بات محققًا الفضية، فيما فاز الإيطالي جيوفاني رودنجي بالبرونزية.

وفي فئة الماسترز، سيطر الرماة الطليان على المراكز الثلاثة الأولى حيث حصد ألبرتو أوليفيري على المركز الأول، وحصد جيوسيبي رودنجي الميدالية الفضية، فيما توج أنطونيو بادالا بالميدالية البرونزية.

وفي فئة الرواد "ماسترز" فاز الإيطالي سبستيان موليناري بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصل الرامي المصري هاري فارتان على المركز الثاني والميدالية الفضية، وتوج مواطنه صلاح قاسم بالميدالية البرونزية.

وفي فئة الناشئين "جنيورز" سيطر الرماة المصريون على المراكز الثلاثة الأولى حيث حصد يوسف إبراهيم المركز الأول والذهبية، وجاء خلفه ربيع عبد الشفيع في المركز الثاني محققًا الفضية، فيما فاز يوسف شرف بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي فئة السيدات فازت البلجيكية صوفي ليانارد بالمركز الأول والذهبية، وفي المركز الثاني جاءت

البريطانية ميشيل كونواي، وفازت بالبرونزي الإيطالية إيمانويلا باريلا.

وعلى مستوى الفرق فاز الفريق المصري المكون من الثلاثي مجدي شفيق وميساك ليليكيان ومحمود الأتربي بالمركز الأول في فئة الرواد، وجاء الفريق الإنجليزي في المركز الثاني، فيما حل الفريق الإيطالي في المركز الثالث محققًا البرونزي.

كما فاز فريق مصر المكون من الثلاثي هشام الصاوي ووائل كراوية وصلاح قاسم بالمركز الثاني والميدالية الفضية في فئة الرجال "سنيورز" بعد منافسة شرسة مع الفريق البريطاني الذي حصل المركز الأول والذهبية، فيما جاء الفريق الإيطالي في المركز الثالث محققًا البرونزية.

وأقيمت البطولة تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وبحضور جان فرانسوا بالينكاس رئيس الاتحاد الدولي للرماية،  وبمشاركة أكثر من 225 رامي ورامية من 9 دول.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي نظم مسابقتي كأس أبو الهول والجائزة الكبرى في اليومين الأول والثاني من البطولة وشهدت تفوقًا مصريًا حيث حصد الفراعنة 5 ميداليات في كأس أبو الهول وفازوا بـ11 ميدالية في مسابقة الجائزة الكبرى.