رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلي يفتح خزائنه لضم ثنائي سموحة.. وسعر أفشة أزمة جديدة

ياسر إبراهيم لاعب
ياسر إبراهيم لاعب سموحة (أرشيفية)

كتب- محمد اللاهوني:

 

دخل مسئولو النادي الأهلي في سباق مع الزمن لحسم الصفقات الجديدة لتدعيم صفوف الفريق الأحمر في الموسم الجديد بعد الإعلان عن أول صفقتين باستعارة يوسف الجبالي صانع ألعاب الشمس لمدة موسم بنية البيع النهائي والتعاقد مع أحمد علاء مدافع الداخلية لمدة 5 مواسم قادمة.

ويتحرك مسئولو الأهلي في أكثر من اتجاه لحسم الصفقات الجديدة ولكن تبقى صفقة محمد مجدي أفشة صانع ألعاب إنبي والمنتخب الوطني المحور الأساسي الذي تتركز عليه أنظار لجنة الكرة من أجل تعويض رحيل عبدالله السعيد للأهلي السعودي في الموسم الجديد.

وأجرى مسئولو الأهلي اتصالات مكثفة بإدارة إنبي قادها علاء عبدالصادق عضو لجنة الكرة في الساعات الماضية مع عرض رسمي لشراء عقد اللاعب مقابل مليون دولار إلا أن إنبي رفض هذا العرض لبيع لاعبه الموهوب.

ويسعى الأهلي لإيجاد حلول بديلة لإقناع إنبي بزيادة العرض المالي من بينها وضع نسبة لإعادة البيع أو إقناع إنبي بالصفقة التبادلية إلا أن إدارة النادي البترولي تتمسك بالحصول على 25 مليون جنيه للاستغناء عن أفشة.

وتصاعدت أيضا أزمة الظهير الأيسر الجديد والخليفة المنتظر للتونسي علي معلول الذي يدرس الرحيل بعد بطولة كأس العالم القادمة، وتغالي الأندية في مطالبها المالية بشأن الاستغناء عن لاعبيها في مركز الظهير الأيسر.

ودخل مسئولو الأهلي في مفاوضات مع 4 لاعبين لتدعيم هذه الجبهة على رأسهم محمد حمدي ظهير أيسر المصري الذي تفاوض معه عبدالعزيز عبدالشافي «زيزو» المدير الرياضي وحصل على موافقته ولكن المصري طلب 40 مليون جنيه أو ضم بعض اللاعبين بجانب طارق طه ظهير سموحة وأحمد خالد ظهير طنطا ومحمود وحيد ظهير أيسر المقاصة.

وكثف مسئولو الأهلي اتصالاته بإدارة نادي سموحة للفوز بخدمات الثنائي ياسر إبراهيم وعبدالله بكري مدافعي الفريق السكندري لتدعيم هذه الجبهة خاصة أن لجنة الكرة أشادت بالثنائي ومستواهما في الفترة الأخيرة، وقرر الأهلي إرسال عرض رسمي قيمته 30 مليون جنيه لضم اللاعبين وحسم المفاوضات بعد مباراة سموحة والزمالك في نهائي الكأس الثلاثاء المقبل.

وحصل مسئولو الأهلي على توقيع مهند لاشين لاعب وسط الأسيوطي تمهيدا لضمه خلال الساعات القادمة بعد أن قاربت المفاوضات على الانتهاء بين الفريقين بشكل رسمي وتدور خلافات بسيطة حول نسبة إعادة البيع ومحاولات أهلاوية لتخفيض سعر اللاعب من 12 إلى 10 ملايين جنيه.

ويسود اتجاه قوي لعدم قيد أحمد علاء المدافع المنضم حديثا من الداخلية في القائمة الإفريقية

لقلة خبرته وانتظارا لضم مدافعي سموحة وسيكونان على الأرجح ضمن صفوف الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

وانضم علاء للأهلي مقابل 10 ملايين جنيه و15% من نسبة إعادة البيع مع مليون جنيه حال انضمام علاء للمنتخب بجانب إعارة كريم يحيى والحارس عمر رضوان لاعبي فريق الشباب للداخلية.

وأعرب أحمد علاء عن سعادته بإتمام انتقاله للقلعة الحمراء موضحا أن الأهلي نادٍ كبيرٍ وفخرٍ لأي لاعب الانتماء إليه موضحا أن المفاوضات مع الفريق الأحمر بدأت مع المهندس عدلي القيعي مدير التعاقدات قبل شهر تقريبا وأكد أن الأهلي بحاجة إليه ورحب بضمه.

وعن نصيحة شقيقه محمود علاء مدافع الزمالك له بعد مفاوضات الأهلي لضمه، قال: «شقيقي لم يتدخل في الأمر على الإطلاق ومنحني حرية اتخاذ القرار وطلب مني استشارة والدي وبارك خطوة انضمامي للأهلي لأنه يتمنى في النهاية مصلحتي الشخصية».

على صعيد آخر، تغادر بعثة الفريق الأحمر من الإمارات إلى أوغندا اليوم السبت بعد مواجهة أياكس الهولندي وديا أمس الجمعة ضمن مهرجان اعتزال حسام غالي لاعب الوسط وقائد الفريق.

ومن المنتظر أن تتجه البعثة من دبي إلى مطار عنتيبي بأوغندا ثم تتجه للعاصمة الأوغندية كمبالا استعداداً لمواجهة كمبالا سيتي الأوغندي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

ويعود إلى القاهرة بعض اللاعبين مثل أيمن أشرف لغيابه عن مباراة كمبالا للإيقاف وحسام غالي وأكرم توفيق ومحمود الجزار وأحمد ريان لعدم القيد إفريقيا.

وخضع عمرو السولية لاعب الوسط لتدريبات تأهيلية مكثفة من أجل التخلص من إصابته في العضلة الأمامية ولكن تبدو فرص لحاقه بمباراة كمبالا صعبة للغاية.