رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..بدلاء المنتخب "اتسلوا" على تشاد

رياضة

السبت, 31 مارس 2012 19:03
فيديو..بدلاء المنتخب اتسلوا على تشادبوب برادلى
كتب- صبرى حافظ

اكتسح المنتخب الوطنى نظيره التشادى بأربعة أهداف نظيفة فى اللقاء الودي الذي جرى بإستاد المريخ بالخرطوم استعداداً لخوض تصفيات كأس العالم والأمم الأفريقية.

سجل أهداف مصر محمد صلاح  بمهارة على طريقة هدفه في مرمى أوغندا وأحمد خيري بضربة رأس في الدقيقتين 30 و44 ، ومع صافرة النهاية وفى الدقيقتين 90 والوقت بدل الضائع أحرز المدافع التشادى حسن حسين في مرماه والبديل أحمد حسن مكى.

سيطر المنتخب الوطنى الذى زج بالبدلاء اليوم خلال لقاء تشاد على أغلب فترات اللقاء لفارق الخبرة والإمكانيات وظهر المنافس متواضعاً فنياً دفاعاً وهجوماً وكان بالإمكان زيادة الحصيلة التهديفية.

"الشوط الأول"

بدأ المنتخب الوطني بتشكيل يضم أحمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه الرباعى  باسم على وأحمد حجازى وأحمد سعيد"أوكا" ومحمد ناصف وفى الوسط أحمد خيرى ومحمد الننى وعاشور التقى وفى الأمام الثلاثى أحمد تمساح ومحمد صلاح وأحمد عبد الظاهر.

بدا المنتخب التشادي أكثر تماسكاً ونجح في السيطرة والإستحواذ على

الكرة من خلال الثلاثي جاسينا فربيتا وبن جافي وإن تكسرت المحاولات التشادية على حدود المنطقة ، وشن جاسينا هجمات من العمق كلاعب محورى.

بدأ أول ظهور مصري في الكادر من تمريرة بينية ينفرد على إثرها  محمد صلاح ويلعب بجوار القائم تليها تمريرة من العمق من التقى يسدد عبد الظاهر تحت ضغط في متناول الحارس التشادى أرمن ، وبدأت تظهر فاعلية الهجمات المصريه خاصة مع الأداء السريع والكرات البينية وفي الدقيقة 30 ومن تمريرة للننى من وسط الملعب- تكررت كثيرا وفي نفس المكان تقريباً- خلف الدفاعات ينفرد صلاح كعادته بـ"سرقة" المدافع وينفرد ويضع الكرة داخل المرمى محرزاً هدف التقدم   ، يرد جمعه نانا ويسدد بقوة على حدود المنطقه يبعدها الشناوي بصعوبة إلى ركنية ارتقى خلالها الشناوى وسقط مصاباً من

إلتحام ويمسك الجميع قلبه خوفاً من خروجه لكونه الحارس الوحيد بعد إصابة الحضرى فى مباراة أوغندا.

وفي الدقيقه44 ومن ركنية يلعبها محمد صلاح كرة عرضية على رأس أحمد خيري يضعها فى المرمى مسجلاً هدف مصر الثاني بعدها يهدر صلاح فرصة مؤكدة بعد عدة تمريرات من تمساح والننى

"الشوط الثانى"

يجري الأمريكى بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب ثلاثة تغييرات دفعة واحدة مع بداية الشوط بنزول علي فتحى وأحمد دويدار وصلاح عاشور بدلاً من ناصف وحجازي وعبد الظاهر ،و سيطرت حالة من الهدوء حاول المنافس إستغلالها ومن ضربة ركنية كاد جاسينا يسجل برأسه يبعدها  فتحى برأسه ، ويرد صلاح بهجمة عنترية من الطرف الأيمن ويلعب عرضيه تمر بجوار القائم.

ويشارك المعتصم سالم مكان أوكا وينطلق صلاح هذه المرة من العمق ويراوغ أكثر من لاعب ويسدد قوية يبعدها الحارس التشادي بصعوبة إلى ركنية قبل أن يخرج صلاح ويلعب مكانه أحمد حسن مكي.

وفي الدقيقة الأخيرة ومن عرضيه مشتركة بين تمساح والحارس يخطأ المدافع حسن حسين ويضع الكرة بغرابة من فوق الحارس إلى داخل المرمى وبعدها بدقيقه ومن بينية من النني إلى أحمد مكى المنفرد يضع بسهولة داخل الشباك محرزاً الهدف الرابع.

شاهد الأهداف:

http://www.youtube.com/watch?v=2oNEYP_PpV4

أهم الاخبار