عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو "رحلة محمد صلاح".. تجربة مع تشيلسي لم يكتب لها النجاح رغم تقديم بصمات مميزة

محمد صلاح
محمد صلاح

في تجربته الاحترافية الأولى بالدوري الإنجليزي..
انتقل الدولي المصري محمد صلاح إلى فريق تشيلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية في موسم 2013 – 2014، قادمًا من بازل السويسري، على رغم تلقي صلاح خلال هذه الفترة عرضًا جديًا من ليفربول، إلا أنه فضل الانضمام إلى البلوز، ليخوض تجربة قصيرة مع النادي اللندني.
لم يحظ صلاح بفرصة كاملة للمشاركة مع تشيلسي، تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، مكتفيًا بالظهور مع الفريق خلال 19 مباراة بمختلف البطولات، مسجلًا 879 دقيقة، وكانت المشاركة الأكبر له بالدوري الإنجليزي في 13 لقاءً، نجح صلاح خلالهما في تسجل هدفين وصناعة أربعة.
تمكن صلاح، خلال 10 مباريات بالدوري موسم 2013 - ،2014 من تسجيل أول أهدافه أمام أرسنال في مباراة الجولة 31 خلال المواجهة التي انتهت بسداسية نظيفة لصالح البلوز، وسجل صلاح الهدف السادس.
أما ثاني أهدافه بالموسم ذاته، كانت في مرمى ستوك سيتي، في اللقاء الذي انتهى لصالح تشيلسي بثلاثية نظيفة في الجولة 33، ووقع صلاح على أول أهداف المباراة.
خاض صلاح مباراتين فقط بدوري أبطال أوروبا موسم 2014 – 2015، أمام سبورتنج لشبونة بدور المجموعات.
كما خاض مواجهتين بكأس الاتحاد الإنجليزي الأولى في موسم 2013

– 2014 أمام مانشستر سيتي بدور الـ16 خلال المباراة التي انتهت للسيتي بثنائية نظيفة، والمشاركة الثانية أمام برادفورد بموسم 2014 – 2015 بدور الـ32 خلال المباراة التي خسرها تشيلسي برباعية لهدفين وودع المنافسات.
ولعب في مباراتين بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة موسم 2014 – 2015، الأولى أمام بولتون في الدور الثالث من المنافسات، وانتهت لصالح البلوز بثنائية لهدف، والثانية ضد شروز تاون بدور الـ16 وحسمها تشيلسي أيضًا بثنائية لهدف.
وبسبب قلة المشاركة وخروجه من قائمة الفريق في بعض المباريات، وملازمته لمقاعد البدلاء، رحل الدولي المصري معارًا إلى نادي فيرونتينا الإيطالي لمدة عام، ثم أعاره تشيلسي مجددًا إلى روما الإيطالي، الذي حصل في الأخير على جهود اللاعب بشكل نهائي.

أبرز ماقدمه صلاح في تجربته الأولى بالدوري الإنجليزي..