عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالمستندات .. الزمالك ينشر خطابات موافقة وزير الرياضة والجهة الإدارية على العضويات المستثناة

مرتضى منصور رئيس
مرتضى منصور رئيس الزمالك (أرشيفية)

كتب - مصطفى جويلي:

 

في ظل المؤامرة التي تدبر لمجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، من خلال إثارة البلبلة والشائعات والأكاذيب ومنها ملف العضويات المستثناة وأنها مخالفة للوائح والقوانين، وتمثل إهدار للمال العام على النادي، وغيرها من الأكاذيب والشائعات المغرضة للنيل من رئيس الزمالك.

نكشف بالمستندات ملف العضويات الاستثنائية، التي يروج لها المتآمرين على القلعة البيضاء، حيث  وافق كلا من خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وأحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة كتابة علي جميع العضويات الاستثنائية، وذلك من خلال مخاطبات رسمية، كما تم اعتبار شكوى ممدوح عباس الأولى على هذه العضويات لا سند لها من القانون وإرسال الخطابات التالية للنادي تؤكد صحة هذه العضويات.

ونسرد بالتفاصيل الخطابات التي تمت بين الزمالك ووزارة الشباب والرياضة والجهة الإدارية المتمثلة في مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بداية من 10 – 12 – 2014 إلى  24 – 1 – 2018:-

 

1-  خطاب من المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك، إلى المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة ببيان طلبات العضويات الاستثنائية التي تقدمت للنادي، للحصول على موافقته عليها، وقام الوزير بالتأشير على الخطاب بخط يده لعرض الأمر على المستشار القانوني للوزارة وذلك بتاريخ 10 – 12 – 2014.

 

2-  خطاب من المستشار القانوني لوزارة الشباب والرياضة رضا عبدالمعطى، إلى المستشار مرتضى منصور، للرد على خطاب الموافقة على العضويات الاستثنائية، وتضمن موافقة قانونية عليها، وأنه لا يوجد أي ثمة مانع من قبول عضويات أفراد الفئات المستثناة، وذلك بتاريخ 13 – 12 – 2014.

 

3- خطاب من أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إلى علاء مقلد المدير التنفيذي للزمالك، بإعلان الجهة الإدارية اعتماد صحة عضويات جميع الفئات المستثناة. وذلك بتاريخ  26 – 3 – 2015.

 

4- خطاب من أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إلى علاء مقلد المدير التنفيذي للنادي، يؤكد على صحة العضويات الاستثنائية وعدم مخالفتها للقانون، وسلامة الإجراءات المتبعة من مجلس إدارة النادي. وذلك بتاريخ  13 – 12 – 2015.

 

5- خطاب من أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إلى علاء مقلد المدير التنفيذي للنادي، متضمنا إعلان الجهة الإدارية اعتماد صحة عضويات جميع الفئات المستثناة، بناء على قرار الجمعية العمومية للنادي، وذلك في مارس 2016.

 

6- خطاب من محمد سعيد مازن مدير عام الإدارة العامة للشئون القانونية بمديرية الشباب

والرياضة بالجيزة، إلى شكرى حسن وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، لمخاطبة مديرية الشباب والرياضة بالجيزة للتحقيق، في شكوى ممدوح عباس لقبول عضويات فئات مستثناة بالمخالفة للوائح والقوانين. وذلك بتاريخ  28 – 8 – 2017.

 

7- خطاب من شكري محمد حسن وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي إلى أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، للتحقيق في شكوى ممدوح عباس بشأن قبول الزمالك عضويات فئات مستثناة بالمخالفة للوائح والقوانين. وذلك بتاريخ  27 – 9 – 2017.

 

8-  مذكرة  من أحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، إلى شكري محمد حسن وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، وإلى علاء مقلد المدير التنفيذي للنادي، بنتيجة التحقيق في شكوى ممدوح عباس وفحص العضويات المستثناة، بتاريخ  24 – 1 – 2018.

وتضمنت المذكرة الرد.

1 – عدم صحة ما ورد بالشكوى المقدمة من ممدوح عباس بشأن العضويات المستثناة لانتفائها السبب القانوني.

2 – رفض طلب الشاكي ممدوح عباس فيما يتعلق بقرارات مجلس إدارة الزمالك متضمنا قبول أعضاء عاملين في الزمالك، وذلك لا نتفائها السند القانوني.

3 - صحة وقانونية قرارات مجلس إدارة الزمالك فيما تتضمن من قبول عضويات جديدة ولاسيما عضويات الفئات المستثناة، وذلك لاتفاق قرارات مجلس الإدارة وأحكام القانون واللوائح المشار إليها في المذكرة.

وبعد استعراض كافة المستندات والخطابات من وزارة الشباب والرياضة ومن الجهة الإدارية، بصحة الموقف القانوني للزمالك في العضويات الاستثنائية، وعدم مخالفة اللوائح والقوانين، طالب رئيس نادي الزمالك أبعاد أصحاب العضويات المستثناة، عن تلفيق أي قضية لمرتضى منصور".