عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرتضى منصور يوجه تحذيرًا شديد اللهجة للاعبي الزمالك

مرتضى منصور رئيس
مرتضى منصور رئيس الزمالك (أرشيفية)

كتب - مصطفى جويلى:

حذر المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، لاعبى الفريق الأول لكرة القدم، من الخروج عن النص وعدم الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى، وأنه لن يسمح بأي حالات تمرد وسيواجهها بحسم شديد، وأنه لا يوجد لاعب أكبر من النادى.

شدد رئيس النادى، فى حديثه مع الجهازين الفنى والإدارى على ضرورة أن يبذل اللاعبون قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز ببطولة كأس مصر، وكذلك البطولة العربية للأندية، وتحقيق الفوز باللقاءات المتبقية من عمر الدورى، بما فيها مباراة الأهلى.

انتقد مرتضى موقف الثنائى محمد إبراهيم وحازم إمام وخروجهما عن التعليمات بالإدلاء بتصريحات وجها فيها انتقادات بطريقة سيئة إلى مدير الكرة، أيمن حافظ، فى إحدى الفضائيات، على رغم وجود قرار بعدم السماح لأى لاعب بالحديث فى وسائل الإعلام، والحديث عن النادى بطريقة سيئة، وأنه مصمم على توقيع غرامات مالية على اللاعبين، رافضًا أي محاولات للتدخل لرفع الإيقاف، لأنه لن يقبل أن يلوى أحد ذراع مجلس الإدارة، وشرح جميع الأزمات التى أحدثها اللاعبين من قبل خصوصاً محمد إبراهيم ومن يرغب فى الرحيل عليه أن يأتى بعرض لمجلس الإدارة.

وأشار رئيس النادى إلى أن الأخلاقيات أهم عنده من أى شىء آخر، وعلى الجميع أن يدرك أنه يمثل ناديًا كبيرًا وعريقًا، وعليهم أن يكونوا مثلًا وقدوة للشباب.

وعن عدم صرف بعض المستحقات بسبب تعنت اللجنة المالية، وعد مرتضى منصور بصرفها فى حال عودة الانتصارات.

وشدد على أنه لن يسمح باشتراط لاعب رحيل مدير الكرة أيمن حافظ، الذى يعمل بإخلاص، مطالبًا بضرورة الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى، وعدم التلويح بالتمرد، لأنه لن يسمح بذلك، وسيواجه ذلك بكل حسم.

من ناحية أخرى مازالت ملفات المدربين الأجانب من الوكلاء تنهال على مجلس الإدارة، من بينهم اليونانى جورجوس دونيس،

المدير الفنى السابق لفريق أبويل نيقوسيا القبرصى، الذى عاد لدائرة الترشيح لخلافة إيهاب جلال.

كان الزمالك استقر بصورة كبيرة على تولى جورجوس دونيس، المدير الفنى اليونانى، مسئولية الفريق خلفًا للبرتغالى إيناسيو ولكن مدرب الهلال السعودى السابق فضل تدريب فريق أبويل نيقوسيا القبرصى ليتعثر توليه مسئولية الزمالك، ويتعاقد النادى وقتها مع المونتنيجرى نيبوشا.

 وقاد دونيس أبويل فى دورى أبطال أوروبا، ووصل لمرحلة المجموعات، ولكنه وقع فى مجموعة قوية تضم ريال مدريد وتوتنهام وبروسيا دورتموند ليتذيل الترتيب بنقطتين، وقبل أن تتم إقالته فى مارس الماضى، كما تم ترشيح السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى السابق لأهلى جدة، الذى اشترط الحصول على مبلغ 2.5 مليون دولار، للموافقة على قيادة الزمالك فى الموسم المقبل، ويبلغ من العمر 64 سنة، وبدأ مسيرته التدريبية مع نادى اف سى ويل السويسرى.

وتولى تدريب بازل السويسرى لـ10 سنوات متتالية من 1999 إلى 2009، كما قام بتدريب توتنهام الإنجليزى وشتوتجارت فى ألمانيا.

عرف فى المنطقة العربية، عندما درب أهلى جدة، بداية موسم 2014 /2015 ورحل من أهلى جدة نهاية موسم 2016 /2017 بعد احتلال المركز الثانى فى الدورى، وهى آخر محطاته التدريبية.