رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. اختلف الزمان والنهاية واحدة .. الطرد يكتب ختام مسيرة زيدان وبوفون

جانلويجي بوفون وزين
جانلويجي بوفون وزين الدين زيدان

لحظات درامتيكية شهدتها الدقائق الأخيرة من مباراة اياب الدور ربع النهائي لدوري ابطال أوروبا بين ريـال مدريد الإسباني ويوفنتوس الايطالي، بعد ان احتسم الانجليزي مايكل اوليفر حكم اللقاء ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح الميرينجي قبل أن يعقبها ببطاقة حمراء صادمة للحارس المخضرم جان لويجي بوفون .

واعادت لقطة طرد بوفون للذاكرة أحدي اللقطات الكلاسيكية في تاريخ كرة القدم، عندما تعرض زين الدين زيدان في نهائي كأس العالم 2006 امام المنتخب الايطالي الذي توج في النهاية باللقب بركلات الترجيح .

وكان زيدان قد تلقي بطاقة حمراء في الدقيقة 110 من المباراة النهائية أمام الاتزوري بعد أن دفع برأسه ماتيرازي قلب دفاع المنتخب الايطالي بعد أنه وجه لهه بعض الشتائم .

وغادر زيدان وقتها الملعب مطروداً في آخر ظهور دولي للنجم الكبير دون ان ينجح في تكرار انجاز

الفوز بلقب المونديال بعد التتويج في 1998 .

واليوم يكرر بوفون أسطورة حراسة المرمي في العالم نفس المشهد، بعد أن تلقي البطاقة الحمراء في آخر ظهور له في مباريات دوري ابطال أوروبا، قبل أن يودع فريقه البطولة رغم فوزه الكبير بثلاثية مقابل هدف، الا أن ركلة الجزاء التي سجلها كريستيانو رونالدو منحت الفريق الملكي التأهل بشق الأنفس .

الطريف ان بوفون نفسه كان حارساً لمرمي المنتخب الايطالي في نهائي مونديال 2006 ، ونجح زيدان في هز شباكه بهدف من ركلة جزاء لا تنسي .