رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصرع وإصابة 39 فى اشتباكات ببورسعيد

رياضة

السبت, 24 مارس 2012 07:41
مصرع وإصابة 39 فى اشتباكات ببورسعيدصورة أرشيفية
كتب – عبد الرحمن بصلة ونسرين المصرى:

لقي شخص مصرعه وأصيب 38 آخرون إثر مشاجرات نشبت بمحافظة بورسعيد بين الجماهير الغاضبة عقب إعلان الاتحاد المصرى لكرة القدم عن عقوبات مذبحة بورسعيد.

وعلى الفور انتقلت قوة من رجال القوات المسلحة التي تحركت لمحاولة فض الاشتباكات وتجمعات الجماهير بإلقاء القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطى لتفريق الجماهير والتى كانت فى طريقها لاقتحام مبنى هيئة قناة السويس تعبيرا عن غضبها من العقوبات الصادرة ضد ناديها .
وقامت بمحاصرة مبنى اتحاد الكرة بالجبلاية بالدبابات والمدرعات العسكرية لحمايته من أي أعمال تخريب والانتشار عند بوابات

الميناء وعلي المعديات بعدما حاول المئات من الجماهير الغاضبة إغلاق المعديات مما أدي الى مصرع طفل إثر إصابته بطلق نارى نافذ بالظهر وإصابة نحو 38 شخصًا بين الجماهير نتيجة الاشتباكات .
وتجمع الجماهير الغاضبة وقاموا بغلق منافذ بورسعيد وأجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاق أبوابها وطرد السيارات والأفراد من غير أبناء المحافظة وذلك ردا على عقوبات اتحاد الكرة والتى تمثلت في استبعاد الفريق الأول للنادي المصري من
المشاركة في أنشطة الاتحاد المصري لكرة القدم لمدة موسمين بالإضافة إلي حظر اللعب على ملعب ستاد محافظة بور سعيد لمدة ثلاثة سنوات.

وهرعت عربات الإسعاف لموقع الاشتباكات لنقل المصابين وحسب تصريحات وكيل وزارة الصحة بمحافظة بورسعيد أن هناك حالة وفاة واحدة للطفل بلال ممدوح – 13 سنة و38مصابا يتلقون العلاج اللازم بمستشفى بورسعيد العام وحالتين أخريتين بمستشفى المبرد للتأمين الصحى .
بالإضافة إلى 3 حالات تم نقلها لمستشفى آل سليمان وهم فادى محمد الدسوقى – 27 سنة وأحمد إبراهيم مسعد -19 سنة وهشام لطفى -27 سنة وغادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم وأن الحالات المتواجدة بالمستشفيات لتلقى العلاج ما بين اختناق وإصابة بطلق نارى .

 

Smiley face

أهم الاخبار