رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

112 لاعبًا ولاعبة من 17 دولة يشاركون في بطولة الجونة الدولية للإسكواش

بوابة الوفد الإلكترونية

يتوجه أفضل لاعبي الإسكواش في العالم إلي بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش والتي ستعقد دورتها السابعة في أبريل القادم في الفترة من 20 أبريل 2018 – 27 أبريل 2018 تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وهيئة تنشيط السياحة.
ويأتي ذلك وفقا لما تتميز به مصر من بنية تحتية رياضية متميزة لجميع الألعاب الرياضية وخاصة للإسكواش وقدرتها علي استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية العالمية الكبرى.
وتتميز البطولة في هذا العام بوجود منافسات تشمل كلا الجنسين من الرجال والسيدات المحترفين في لعبة الإسكواش، كما يحدث ببطولة الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش PSA، حيث تصل قيمة جوائز كل بطولة إلى 165 ألف دولار أمريكي.
وتضم بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش أفضل 112 لاعباً من 17 بلداً, وتحتوي قائمة المحترفيين من الرجال علي 23 من أفضل 34 لاعبا على مستوى العالم تم اختيارهم بواسطة القرعة وبالنسبة الي بطولة السيدات فشملت القائمة أفضل 16 لاعبة سيخضن المنافسات أثناء بطولة الجونة للإسكواش، ومن المنتظر أن تجرى قرعة التأهل في الـ 18 من أبريل القادم بمجمع الجونه للإسكواش، ليعقب ذلك بدأ فعاليات البطولة في الفترة مابين 20 إلي 27 أبريل 2018 في المجمع علي الملعب الزجاجي بمارينا أبو تيج.
الجدير بالذكر أن بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش هي واحدة

من أكبر سبع بطولات دولية في العالم للاعبي الإسكواش المحترفين، بالنسبة لحجم الجائزة وعدد النقاط، والتي يتم على أساسها ترتيب اللاعبين الدوليين، ويتم عقدها سنويا في ست دول مختلفة حول العالم وهي "الولايات المتحدة – هونغ كونج – انجلترا – مصر – دبي – قطر " .
وتنظم النسخة السابعة من البطولة الدولية المفتوحة شركة " I-Events " بالشراكة مع أوراسكوم للتنمية والجونة. كما يعد هذا الحدث مهمًا لمصر حيث إنه يسهم فى تعزيز صورتها أمام العالم والمساعدة في الترويج للسياحة والإشارة إلي موقعها الفريد الذي يمكنها من تنظيم مثل هذه المناسبات الرياضية حيث تتمتع لعبة الإسكواش بقاعدة كبيرة من المشجعين في جميع أنحاء العالم، ما يؤدي إلى تغطية إعلامية دولية واسعة وهو الأمر الذي بدوره سيعكس قدرات مصر التنظيمية والسياحية إلى العالم.