رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأرقام.. محمد صلاح يتفوق على كريستيانو رونالدو قبل مواجهة مصر والبرتغال

صلاح ورونالدو
صلاح ورونالدو

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق المواجهة المرتقبة بين المنتخب الوطني ونظيره البرتغالي والتي يستضيفها ملعب لاتس جران بزيورخ في أولى المباريات الودية التي يخوضها الفراعنة عل هامش معسكر سويسرا استعداداً لخوض منافسات مونديال روسيا 2018 .

وتشهد المباراة مواجهة فردية من نوع خاص بين قائد المنتخب البرتغالي ونجم ريـال مدريد كريستيانو رونالدو، ونجم المنتخب الوطني محمد صلاح لاعب ليفربول ومتصدر سباق هدافي الدوري الانجليزي الممتاز .

الوفد تستعرض أبرز أرقم الثنائي كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح خلال الموسم الجاري قبل انطلاق المباراة ..

 

- كريستيانو رونالدو :

لم تكن بداية الموسم الحالي جيدة بالنسبة للنجم البرتغالي على الرغم من تتويجه بالكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم للمرة الخامسة ليعادل إنجاز الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني .

رونالدو الذي استهل الموسم ببطاقة حمراء في مباراة السوبر الإسباني على ملعب كامب نو، اصطدم بسوء نتائج فريقه الذي ابتعد مبكراً عن المنافسة علي لقب الليجا الإسبانية، قبل أن يستعيد النجم البرتغالي عافيته الكروية في الفترة الاخيرة .

لعب رونالدو خلال الموسم الجاري 23 مباراة في

الدوري الإسباني أحرز خلالها 22 هدفاً وصنع خمسة أهداف، بينما سجل 12 هدفاً في دوري ابطال أوروبا .

 

- محمد صلاح :

في المقابل يقدم محمد صلاح أفضل مواسمه علي الإطلاق منذ انتقاله الي ليفربول قادماً من روما الايطالي مقابل 39 مليون يورو، لينجح منذ مباراته الأولي في اثبات نفسه بعد تجربة أولي مع تشيلسي لم تكن موفقة .

صلاح شارك مع الريدز في 30 مباراة في البريمييرليج سجل خلالها 28 هدفاً وصنع خلالها تسعة أهداف، كما سجل 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا .

ويتصدر النجم المصري قائمة هدافي الدوري الانجليزي متفوقاً علي الثنائي هاري كين مهاجم توتنهام، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي .