رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. المنتخب يخوض مرانه الأخير استعدادًا لمواجهة البرتغال

منتخب مصر (أرشيفية)
منتخب مصر (أرشيفية)

كتب - محمد سعيد:

يخوض المنتخب الوطني الأول في السادسة مساء اليوم، مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة منتخب البرتغال بطل أوروبا، غدًا الجمعة، على ملعب لاتس جران بمدينة زيورخ السويسرية، في التجربة الأولى وديًا للفراعنة، في إطار استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس العالم، المنتظر إقامتها في روسيا منتصف العام الجاري.

سادت حالة من الحماس بين جميع لاعبي المنتخب في ظل رغبة الكل في المشاركة بالمباراة الأولى أمام بطل أوروبا، وإظهار أفضل ما لديهم لحجز مقعد في خطة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، وتثبيت أقدامهم في قائمة الفراعنة بالمعسكر المقبل في مايو، والمشاركة بكأس العالم.

خاض المنتخب مرانًا قويًا، أمس الأربعاء، بدأ بإفطار خفيف تركه الجهاز الفني حرًا للاعبين، ثم أقيم اجتماع فني في الثانية عشرة والنصف ظهرًا بين الجهاز وجميع اللاعبين في قاعة المحاضرات، تحدث خلاله كوبر عن خطته في المعسكر، واستعرض نقاط القوة والضعف في المنتخب البرتغالي، من خلال لقطات وإحصائيات أعدها محمود فايز محلل الأداء.

واستمر الاجتماع حتى الواحدة والنصف عصرًا، حيث توجه جميع اللاعبين لأداء وجبة الغداء، ثم حصلوا على راحة حتى الخامسة والنصف مساءً، وخرج الفريق بالكامل إلى ملعب التدريب الذي انطلق في السادسة، واستمر ساعة ونصف الساعة.

اشتمل المران على تدريبات بدنية قوية قادها أنطونيو سيرجيلو، المعد البدني، وشارك فيها جميع اللاعبين، فيما جاء تدريب استشفائي لبعض من اللاعبين، وهم عمر جابر ومحمود كهربا وحسين الشحات ومحمد مجدي «قفشة».

وشكا اللاعبون من الأمطار التي هطلت طوال فترة المران، إلا أن الجهاز الإداري للمنتخب كان استعان بأحذية مطر لحماية اللاعبين من الإصابات.

وأكد محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطني، جاهزية محمود «كهربا»، بعدما خضع لاختبار طبي بعد مران أمس، أكد أنه تعافى تمامًا من الآلام التي كان يشعر بها في العضلة الضامة.

في المقابل، يتحدد اليوم موقف عمر جابر، حيث يخضع اللاعب لاختبار طبي لحسم مشاركته من عدمها في المباراتين المقبلتين، بعدما اشتكى من بعض الآلام خلال مران المنتخب الوحيد بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة.

خاض محمد صلاح، أمس، أول مران له مع المنتخب الوطني، حيث غاب عن أول مران بسبب الوصول متأخرًا وفضل الجهاز الفني إراحة اللاعب من التدريب

ليشارك بشكل طبيعي، ويتأكد مشاركته في المباراة.

ومن المنتظر اليوم، أن يجري كوبر تجربته الأخيرة حول مواجهة البرتغال، إذ ينوي الخواجة الاعتماد على طريقته المعتادة في إحكام وغلق المساحات على هجوم منتخب البرتغال، الذي يضم نجومًا كبارًا، على رأسهم كرستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، وأندريه جوميز وجواو ماريو وبيرناردو سيلفا، حيث سيكون على الرباعي الدفاعي محمد عبدالشافي وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد فتحي، مع الاعتماد على الهجمات السريعة بقيادة محمد صلاح ومحمود تريزجيه وعبدالله السعيد.

تحدث كوبر في المران مع الثنائي محمد النني وطارق حامد، مؤكدًا أنه سيقع عليهما العبء الأكبر في اللقاء، حيث يرغب الخواجة في الحفاظ على الكرة بين أقدام لاعبي مصر بالقدر الكافي، لإحباط هجمات البرتغاليين، وكذلك سيكون عليهما دوران آخران، أهمهما التغطية خلف ظهيري الأطراف، وتكوين حلقة وصل بين الرباعي الدفاعي وخط الهجوم.

في سياق متصل، انضم رسميًا إلى الجهاز الفني للمنتخب ثلاثة عناصر جديدة، بدءًا من تدريب أمس، وهم: الإنجليزى لوران بانوك، مسئول التغذية، والأيرلندى جون كيلي، مدرب القوة البدنية، والأرجنتينى سيفيرو كوستافو مساعدًا للمدرب.

وبدأت ثمار الثلاثي الجديد تظهر على لاعبي المنتخب، حيث أكد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، أن الأفراد الجدد مثلوا إضافة للجهاز، خصوصًا في النواحي الغذائية التي أصبحت أمرًا أساسيًا يجب توافره في كل جهاز لمنتخب مشارك في كأس العالم، خصوصًا في ظل إقامة البطولة بالتزامن مع شهر رمضان، وسيكون برنامجًا خاصًا للاعبين الصائمين.