رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لجنة الوزير تتسبب في تأخير صرف مقدم تعاقد ثنائي الزمالك

طارق حامد واحمد الشناوى
طارق حامد واحمد الشناوى

كتب - مصطفي جويلي:

يواجه مجلس إدارة نادى الزمالك أزمة جديدة بسبب تعنت لجنة وزير الرياضة خالد عبدالعزيز التى تدير النادى مالياً بعد رفضها اعتماد القرار الخاص بصرف مقدم التعاقد للثنائى طارق حامد لاعب خط الوسط وأحمد الشناوى حارس المرمى والذى نجح المجلس فى تجديد عقديهما مؤخراً وهو ما قد يؤدى إلى إفساد التعاقد، خصوصاً أن اللاعبين حصلا على نسخة من العقد لحين استلام المقدم المتفق عليه.

وكشف مرتضى منصور عن مفاجأة أثناء حديثه مع أعضاء النادى وهى أن وزير الرياضة رفض اعتماد صرف القيمة المالية لمقدم عقد طارق حامد الذى وقعه قبل أيام إلا فى حال توقيع هانى العتال عضو مجلس الإدارة على قرار المجلس بالموافقة على صرف المبلغ المذكور للاعب.

ويرفض رئيس الزمالك حضور العتال على أساس أن هناك دعوى مرفوعة ضده بتزوير عضويته وبطلان خوضه الانتخابات.

وتشترط اللجنة ضرورة عقد اجتماع كامل للمجلس بجميع أعضائه لصرف أى مقابل مالى وهو ما يعوق سير العمل داخل القلعة البيضاء وهو ما أحدث أزمات كثيرة كان آخرها عدم تمكن أيمن حافظ، مدير الكرة، من دفع قيمة إقامة فريق الكرة بأحد الفنادق قبل لقاء ولايتا ديتشا الإثيوبى وكذلك عدم تسديد قيمة إيجار ملعبى السلام واستاد القاهرة الفرعى، بالإضافة إلى عدم التمكن من صرف مستحقات لاعبى الفريق الأول التى يحصلون عليها شهرياً.

فى الوقت الذى تعانى فيه فرق اليد والسلة والطائرة من نفس الأزمة فى البطولات التى تشارك فيها خصوصاً اليد الذى ينافس على بطولة الدورى هذا الموسم وهو ما

أدى إلى تهديد الأجهزة الفنية بتجميد النشاط الرياضى والانسحاب من البطولات المحلية، كما تجاهلت اللجنة صرف الرواتب الشهرية للعاملين بالنادى.

ويواجه مجلس الإدارة أزمة توفير المقابل المادى اللازم لدعم فريق الكرة بصفقات سوبر فى فترة الانتقالات الصيفية والتى طلبها إيهاب جلال ويسعى مجلس الإدارة لإتمامها منها محمد مجدى «قفشة» لاعب خط وسط إنبى.

ويواجه مجلس الإدارة أزمة أخرى  بعد أن قامت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا بإخطار الزمالك بضرورة سداد مستحقات الكاميرونى إليكسيس موندومو والمقدرة بـ 950 ألف دولار فى مدة أقصاها 90 يوماً.

وكان موندومو قد تقدم بشكوى للاتحاد الدولى بشأن مستحقات متأخرة له لدى الزمالك منذ عام ٢٠١٣ وطالب بالحصول على مليونى دولار هى قيمة الفترة المتبقية من عقده مع النادى و50 ألف يورو أتعاب محاماة.

وخفضت المحكمة الرياضية الدولية المبلغ إلى مليون و٢٠٠ ألف دولار ثم إلى 950 ألف دولار.

وفى حالة عدم سداد الزمالك مستحقات اللاعب الكاميرونى خلال المدة المحددة  سيتم خصم 6 نقاط من رصيده فى الدورى.