عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد اليد يتمسك بالبقاء رغم حكم مركز التسوية بحل المجلس

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر الاتحاد المصرى لكرة اليد برئاسة هشام نصر بيانا رسميا بعد قرار لجنة التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الاولمبية، ببطلان انتخابات الاتحاد ، وما ترتب عليها، وذلك عقب جلسة اللجنة اليوم.

وأكد المجلس فى بيانه استمراره فى العمل من اجل المصلحة العامة للاندية و المنتخبات اليد المصرية و ما حدث لن يزيد مجلس الادارة إلا إصرارا على استكمال مشوار ما وعد به السادة اعضاء الجمعية العمومية، من تطوير و ارتقاء لكرة اليد و سوف يستمر مجلس الادارة فى مشوار الاستعدادات بجدية و اصرار لاستضافة مصر كأس العالم عام 2021

لافتا الى احترامه الكامل لاحكام القضاء وحرصه على الحفاظ على منظومة كرة اليد المصرية، موجها شكره للجمعية العمومية التى انتخبته.

وجاء نص البيان كالتالى:

فى ضوء حكم لجنة التسوية و التحكيم الرياضى باللجنة الاوليمبية الصادر اليوم الأحد الموافق 18 مارس 2018 بشأن بطلان إجراءات انتخابات الاتحاد المصرى لكرة اليد المنعقدة بتاريخ 18 نوفمبر 2017 وما ترتب عليها من آثار. فإن مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد يؤكد على ما يلي :

أولاً: يعبر مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد عن الاحترام الكامل لأحكام القضاء المصرى وسوف يتخذ مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد كافة الإجراءات القانونية الواجب اتخاذها لاستئناف الحكم .

ثانياً: الحرص التام من مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد على اتخاذ القرارات الكفيلة بالحفاظ على استقرار منظومة كرة اليد المصرية و كذلك استقرار الرياضة المصرية.

 

ثالثا : يعبر مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد عن امتنانه و ثقته التامة فى الجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكرة اليد و سوف يعمل المجلس لآخر يوم للمصلحة العامة للعبة و لخدمة الجمعية العمومية من اجل الارتقاء بمنظومة كرة اليد المصرية.

رابعا : سوف يستكمل مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد ما وعد به الجمعية العمومية فى الارتقاء و التطوير الذى بدأ سواء على مستوى جميع المسابقات المحلية او على مستوى المنتخبات الوطنية المصرية او على مستوى منظومة الحكام و المدربين و الاداريين و كافة عناصر اللعبة و سوف يستمر مجلس الادارة فى السعى بقوة فى استقدام خبير فنى اجنبى للمنتخب الاول للرجال لكرة اليد و الاشراف على جميع المنتخبات الوطنية المصرية للارتقاء بالمستوى الفنى و البدنى و المهارى لمنتخباتنا الوطنية .

خامسا : يبدى مجلس ادارة الاتحاد المصرى تعجبه الشديد من هذه الاحداث فى نفس الوقت الذى يسعى فيه مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد و يسابق الزمن من اجل الاستعداد الجاد لاستضافة مصر بطولة كأس العالم للرجال لكرة اليد

عام 2021 و بكل اسف مع تطور هذه الاحداث سوف يترتب على ذلك العديد من العراقيل فى الاستعدادات المصرية لاستضافة هذا الحدث العالمى على ارض مصر ولمن مصلحة هذا.

سادسا : يعلن مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد عن دعمه الكامل و مساندته لجميع الاندية اعضاء الجمعية العمومية دون استثناء و خاصة اندية الاقاليم و يبدى مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد استيائه الشديد من ان الطعن على الانتخابات قد شمل الاعتراض ايضا على تواجد اكثر من 40 هيئة رياضية من اعضاء الجمعية العمومية فى الانتخابات الاخيرة و يؤكد مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد عن وقوفه بقوة لدعم و تواجد جميع الهيئات الرياضية اعضاء الجمعية العمومية.

سابعا : يبدى مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد حزنه الشديد لما وصل له الامر داخل منظومة كرة اليد المصرية فى عدم الاستقرار الذى سيترتب عليه حالة التخطب التى ستعيشها كرة اليد و التى من المفترض انها اسرة واحدة و هى سابقة تحدث لاول مرة فى تاريخ كرة اليد المصرية.

ختاما يتمنا مجلس ادارة الاتحاد المصرى لكرة اليد كل التوفيق لجميع اسرة كرة اليد المصرية و يؤكد مجلس الادارة فى استمراره فى العمل من اجل المصلحة العامة للاندية و المنتخبات اليد المصرية و ما حدث لن يزيد مجلس ادارة الاتحاد المصر لكرة اليد الا اصرارا على استكمال مشوار ما وعد به السادة اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد المصرى لكرة اليد من تطوير و ارتقاء لكرة اليد و سوف يستمر مجلس الادارة فى مشوار الاستعدادات بجدية و اصرار لاستضافة مصر كأس العالم عام 2021 من اجل الوطن الغالى مصر والله الموفق و المستعان.