عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مانشستر يسعى لمواصلة صحوته أمام إشبيلية.. وروما يصارع شاختار بدوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد وإشبيلية
مانشستر يونايتد وإشبيلية

كتب - محمد سعيد:

مع دقات العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الثلاثاء، يترقب عشاق الكرة العالمية عودة المتعة والإثارة من خلال مباراتين ناريتين، حيث يحل إشبيلية ضيفًا على مانشستر يونايتد فى مسرح الأحلام أولد ترافورد، فيما يستضيف روما الإيطالى فريق شاختار دونيتسك الأوكرانى على ملعب الأوليمبكو، ضمن منافسات إياب دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا.

مانشستر يونايتد X إشبيلية

ستكون المباراة، التى يديرها الحكم الدولى الهولندى دانى ماكيلى، أشبه بمعركة شرسة، نظرًا لنتيجة لقاء الذهاب الذى انتهت بالتعادل السلبى، والذى تصعب مهمة التنبؤ بمن سيكون الأجدر بالتأهل إلى دور الثمانية.

تلقى مانشستر يونايتد دفعة معنوية هائلة قبل اللقاء بـ48 ساعة بعد الفوز على غريمه التقليدى ليفربول فى كلاسيكو إنجليزى نارى، حسمه الشياطين بثنائية النجم راشفورد، الذى حسم لفريقه بشكل كبير وصافة الدورى الإنجليزى «بريميرليج».

وسيكون التأهل إلى دور الثمانية خطوة مهمة نحو حلم جماهير اليونايتد فى استعادة اللقب الأوروبى الغائب عن خزائنه منذ عام 2008، وكذلك لمصالحة جماهيره بعد أن ضاع الأمل فى التتويج بالدورى الإنجليزى الذى حسمه بشكل كبير مانشستر سيتى.

ولن يغير مورينيو، كثيرًا من تشكيل فريقه عن مباراة ليفربول، حيث سيعتمد على كل من: ديفيد دى خيا فى حراسة المرمى، وإريك بايلى، كريس سمولينج، أنطونيو فالنسيا، خوان ماتا، أشلى يونج، نيمانيا ماتيتش، سكوت مكتاميناى، وأليكسيس سانشيز، روميلو لوكاكو، ماركوس راشفورد.

فى المقابل، يمر إشبيلية بفترة صعبة قبل المباراة، خصوصًا بعد أن تلقى هزيمة قاسية على ملعبه وبين جماهيره فى الليجا من فالنسيا بهدفين نظيفين، وتراجع الفريق إلى المركز الخامس برصيد 45 نقطة، وبات بعيدًا عن المنافسة على المقاعد الأوروبية مجددًا.

ويأمل فينتشينزو مونتيلا، المدير الفنى لإشبيلية، أن يحقق مفاجأة مثل التى حققها يوفنتوس الإيطالى على ملعب توتنهام مع تشابه الوضع فى نتيجة الذهاب، من خلال هزيمة الشياطين فى مباراة العودة على مسرح الأحلام.

ومن المنتظر، أن يعتمد مونتيلا على تشكيل مكون من: ريكو، نافاس، ميركادو، لينجليت، إسكوديرو، نزونزى، بانيغا، سارابيا، فازكيز، كوريا، موريل.

روما X شاختار

يعد اللقاء من أقوى المواجهات فى هذا الدور، نظرًا لتقارب مستوى الفريقين والنتيجة المفاجأة فى لقاء الذهاب الذى انتهى بفوز بطل أوكرانيا بهدفين لهدف، ما يجعل مهمة ذئاب العاصمة صعبة وثقيلة فى الثأر من هزيمة الذهاب وتحقيق فوز يؤهلهم إلى الدور المقبل.

وتمثل مباراة الإياب الكثير لمدربى الفريقين دى فرانشيسكو، المدير الفنى للجيالروسى، وفونسيكا مدرب

شاختار، وستضيف الكثير من القيمة للمدرب الذى سينجح فى حسم المواجهة، حيث يخوض فرانشيسكو تجربته الأولى فقط فى دورى الأبطال كمدرب لروما، ونجح إلى الآن فى ترك انطباع جيد بفضل نتائجه المميزة فى دور المجموعات، ونجاحه فى إحراج تشيلسى، وإقصاء أتليتكو مدريد، ويطمع فى الوصول لأبعد مرحلة ممكنة فى المسابقة الأوروبية الأغلى والأهم.

واستعاد ذئاب العاصمة جزءًا كبيرًا من ثقتهم، واستعدوا للقاء اليوم بفوز رائع على تورينو بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده من النقاط لـ56 نقطة، يستقر بها فى المركز الثالث بالدورى الإيطالى كالتشيو.

وينتظر أن يعتمد فرانشيسكو على تشكيل مكون من: أليسون فى حراسة المرمى، كولاروف، فازيو، مانولاس، برونو بيريز، ناينجولان، ستروتمان، بيليجرينى، بيروتى، باتريك شيك، سينجيز أوندير.

فى المقابل، يسعى المدرب البرتغالى لفريق شاختار الأوكرانى، باولو فونيسكا، لإثبات أن فريقه هو الحصان الأسود للبطولة بعد أن لفت الأنظار إليه هذا الموسم، ليس فقط بسبب نجاحه فى إقصاء نابولى، والفوز على مانشستر سيتى فى مرحلة المجموعات، ولكن للأداء الجيد والمتزن الذى اتسم به شاختار هذا العام.

وحقق شاختار هذا الموسم 12 نقطة فى 6 مباريات بدور المجموعات، وصعد بأريحية كثانى ترتيب المجموعة خلف مانشستر سيتى بثلاث نقاط فقط.

ويطمح فونيسكا إلى تكرار نتيجة لقاء الذهاب وتحقيق تأهل تاريخى على الملعب الأوليمبى بالعاصمة الإيطالية روما، ليزيد ذلك من فرص توليه مسئولية فرق أكبر فى القارة الأوروبية فى السنوات المقبلة.

وينتظر أن يضم تشكيل شاختار كلًا من: بياتوف حارس مرمى، وفى الدفاع بوتكو، كريفتسوف، راكيتسكى، اسمايلى وفى الوسط فريد، ستيبانينكو، مارلوس، تايسون، بيرنارد، وفى الهجوم فيريرا.