رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقرير "الوفد سبورت".. 3 انتصارات تُبرّئ طارق يحيى من التفويت للزمالك

طارق يحيى المدير
طارق يحيى المدير الفني لفريق بتروجيت (أرشيفية)

كتب - كريم عبدالمحسن:

نجح الزمالك في تحقيق الفوز على بتروجيت بنتيجة 3/ 1، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس الإثنين، على ملعب الجيش في السويس، ضمن الجولة الـ25 من بطولة الدوري الممتاز.

 

سجل أهداف الزمالك محمود عبدالعزيز (هدف) من ركلة جزاء، والكونغولي كابونجو كاسونجو (هدفين)، بينما سجل محمد شاهين لصالح بتروجيت.

 

وكعادة مواجهاته مع الزمالك أخيرًا، طالت الاتهامات طارق يحيى، مدرب بتروجيت، بـ"تفويت" المباراة للقلعة البيضاء، من أجل مساعدتها على مواصلة الزحف نحو المركز الثاني، للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

 

وبالرجوع إلى لغة الأرقام، نجد أن طارق يحيى واجه الأهلي والزمالك 13 مباراة أمام كل منهما، لم يسبق له الفوز على الأهلي مطلقًا، تعادل معه 5 مرات، وخسر منه 8 مرات.

 

أما الزمالك، فقد سبق لطارق يحيى أن فاز عليه في 3 مواجهات من أصل 13 مباراة التقى فيها مع ناديه السابق، في مقابل 10 هزائم، حيث لم تنتهِ أي مواجهة بين يحيى والزمالك بالتعادل.

 

الفوز الأول لطارق يحيى على الزمالك، كان مع فريق المصرية الاتصالات، في الدور الثاني للدوري موسم 2007 /2008، تحديدًا يوم 19 مايو 2008، على ستاد عثمان أحمد عثمان، فاز الاتصالات على الزمالك 3 /2، بأهداف مجدي عبدالعاطي، وعبدالواحد

عبدالعزيز، وضياء عبدالرحمن، وسجل هدفي الزمالك جمال حمزة، وكان مُدرب الزمالك وقتها الهولندي رود كرول.

 

ثم كرر يحيى الفوز على الزمالك، لكن هذه المرة مع المقاصة، بالدور الثاني للدوري موسم 2010 /2011، يوم 25 مايو 2011، على ستاد القاهرة، وأحرز هدف فوز الفريق الفيومي، المغربي عمر النجدي، لاعب بتروجيت الحالي، وكان مُدرب الزمالك في هذا التوقيت حسام حسن.

 

 

أما آخر انتصار لطارق يحيى على الزمالك، فكان مع طلائع الجيش، على حساب المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، في الدور الأول للدوري موسم 2015 /2016، بعدما فاز الفريق العسكري 3 /2، في ستاد الدفاع الجوي، يوم 20 ديسمبر 2015، سجل الأهداف للجيش محمد أشرف روقا، لاعب الزمالك الحالي، من ركلة جزاء، وإسلام كمال، وأوسو كونان من ركلة جزاء أخرى، وللزمالك أحرز محمود كهربا ومصطفى فتحي.