رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجبلاية يبدأ مفاوضات تجديد عقد كوبر

هيكتور كوبر
هيكتور كوبر

كتب - محمد سعيد:

ثارت حالة من الجدل داخل أروقة اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية، حول إمكان تجديد تعاقد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، ليستمر في مهام عمله بعد نهاية كأس العالم، المقرر إقامته في منتصف العام الجاري بروسيا.

ينص عقد الخواجة على نهاية تعاقده مع اتحاد الكرة، بوصول المنتخب إلى كأس العالم، على أن يخوض نهائيات البطولة، ويكون له حرية التجديد، أو الرحيل، وهو ما فتح الباب أمام أعضاء بالجبلاية للمطالبة باستمراره نظرًا للنجاحات التي قدمها كوبر مع المنتخب.

قاد الخواجة منتخب مصر بدءًا من عام ٢٠١٥ ونجح في الوصول بالفراعنة إلى نهائيات الأمم الأفريقية بالجابون بعد غياب دام ٧ سنوات، ولم يكتفِ بذلك، بل ظهر المنتخب بمستوى رائع وحصل على وصافة البطولة بوصوله للمباراة النهائية، وخسارة اللقب لصالح الكاميرون.

كان الإنجاز الأكبر لـ«كوبر» وجهازه المعاون هو النجاح في قيادة المنتخب إلى نهائيات كأس العالم في روسيا، بعد غياب دام ٢٨ عامًا عن المشاركة في المحفل الدولي، ومن ثم حصل «كوبر» على جائزة أفضل مدرب في القارة السمراء، وكذلك الفراعنة كأفضل منتخب.

ويقود محمد أبوالوفا، عضو اتحاد الكرة، فريق المؤيدين لتجديد عقد كوبر عقب كأس العالم، بغض النظر عن النتائج التي سيؤديها الفراعنة في المونديال، قائلًا: «هناك ارتياح داخل مجلس الجبلاية لتجديد عقد كوبر، لكن التوقيت الحالي غير مناسب نهائيًا، الحديث معه أسهل ما في الموضوع، وسوف نتحدث مع كوبر لتجديد عقده في أسرع وقت ممكن، لا سيما أن المنتخب مرتبط بمباريات مهمة بعد شهرين من نهاية كأس العالم».

وعلمت «الوفد» أن هناك اقتناعًا تامًا من هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، لاستمرار الخواجة، خصوصًا أنه صاحب فكرة التعاقد معه من البداية، وينوي عرض اتفاق عليه بالاستمرار على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطني على أقل تقدير، حتى انتهاء التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، وبعد البطولة تتم مناقشة الأمر، خصوصًا أن المجلس الحالي يضع هذا اللقب على رأس أولوياته في الفترة المقبلة لاستعادة اللقب القاري الغائب منذ عام ٢٠١٠.

ويعتقد الفريق المؤيد لبقاء «كوبر» أن رحيله بعد كأس العالم سيكون مجازفة كبيرة قد تكون عواقبها عدم تأهل المنتخب إلى نهائيات أمم أفريقيا 2019، فالتعاقد مع

مدير فني جديد يحتاج فترة لتجربة طرق لعب مع المنتخب، وربما لا يسعف المدرب الجديد الوقت، خصوصًا مع استئناف مباريات التصفيات بعد المونديال مباشرة.

وانضم حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إلى الفريق المؤيد لاستمرار الخواجة، مؤكدًا أن المنظومة الحالية للمنتخب تعمل بنجاح واحترافية أفرزت منتخبًا قويًا، مشيرًا إلى أنه يؤيد بقاء الأرجنتينى في قيادة الفراعنة، موضحًا أن اتحاد الكرة قرر استمرار «كوبر» عقب كأس العالم، واستمرار تعاقده طالما هو ناجح مع الفريق.

وأوضح «حازم» أنه متفائل بأن يكون أداء المنتخب مختلفًا فى كأس العالم، على عكس توقعات البعض بأن الأداء والنتائج ستكون سيئة، مشيرًا إلى أن مواجهة عدد كبير من المنتخبات الكبرى فى مباريات الإعداد الودية، سيتضح بعدها فكر وطريقة لعب منتخبنا، وأنه على رغم طريقته الدفاعية، إلا أنها تساعده فى الفوز وساعدته فى الصعود للمونديال.

في المقابل، أغلق الخواجة الأبواب كافة أمام الحديث في هذا الشأن، واكتفى بالتأكيد على أنه لا يفكر سوى في خطة إعداد المنتخب لكأس العالم، خصوصًا بعد تلقيه عروضًا عدة في الفترة الماضية من منتخبات وأندية من أمريكا الجنوبية والوطن العربي ومنتخبات أفريقية قوية، إلا أنه تجاهل كل تلك العروض مفضلًا الفصل فيها بعد المونديال.

ويرى «كوبر» أن كأس العالم ستكون فرصة ذهبية له لرفع قيمته التسويقية، حيث سيكون ضمن أفضل ٣٢ مدربًا على مستوى العالم، وربما ينجح في تحقيق نتائج إيجابية وقيادة الفراعنة للدور الثاني، ما يجعل فرص عودته لأوروبا قوية.