رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهلى يحارب إجهاد الدوري بالتدوير.. ويمنح الفرصة للبدلاء أمام النصر

مباراة الأهلي أمام
مباراة الأهلي أمام الأسيوطي

كتب- محمد اللاهونى:

وسط حالة من الإرهاق الشديد، يختتم فريق الأهلى تدريباته، اليوم الأحد، استعدادًا لمباراة النصر، غدًا الإثنين، باستاد القاهرة فى الجولة الخامسة والعشرين للدورى الممتاز، بعد أن فاز الفريق أمس الأول الجمعة على الأسيوطى بهدف نظيف.

استقر الجهاز الفنى للأهلى، بقيادة حسام البدرى، على منح الفرصة لبعض البدلاء أمام النصر، وإراحة بعض عناصر القوام الأساسى للهروب من الإجهاد والإصابات التى تضرب الفريق باستمرار فى ظل دوامة ضغط مباريات الدورى المتلاحقة.

ويدرس البدرى الدفع باللاعبين البعيدين عن المشاركة فى مباراة النصر، وعلى رأسهم حسام غالى وميدو جابر ومروان محسن وسعد سمير والتونسى على معلول ومحمد هانى الذين عادوا من الإصابة.

وخضع عبدالله السعيد، صانع الألعاب لأشعة طبية لمعرفة مدى إصابته فى العضلة الخلفية، واستقر الجهاز الفنى على استبعاد اللاعب من حساباته فى مباراة النصر.

ومن المنتظر أن يسافر سيد معوض، المدرب المساعد للأهلى، إلى الجابون خلال الساعات المقبلة من أجل متابعة مباراة مونانا الجابونى ورايل كاديوجو البوركينى فى إياب الدور التمهيدى لبطولة دورى أبطال أفريقيا من أجل التعرف على المنافس القادم للأهلى الذى سيواجهه الفريق فى دور الـ32 للبطولة، بعدما فاز كاديوجو بنتيجة 2-1 فى مباراة الذهاب.

من جانبه، أبدى حسام البدرى، المدير الفنى لفريق الأهلى، سعادته العارمة بالفوز الذى تحقق على حساب الأسيوطى قائلًا: «واجهت منافسًا صعبًا وهو على ماهر، المدير الفنى للأسيوطى، وكان هناك صراع تكتيكى على أرض الملعب حسمه الأهلى ببراعة ولكن بصعوبة».

وأضاف: «الأسيوطى تفوق فى الشوط الأول بإيقاف مفاتيح اللعب، كما أننا فشلنا فى استغلال المساحات التى تظهر فى خط دفاع الأسيوطي».

وتابع: «كنا أفضل فى الشوط الثانى، وساعدنا التراجع البدنى للأسيوطى، والضغط على دفاع المنافس جعلنا نصنع الفرص،

وعلى رغم أننا لم نقدم الأداء المعهود إلا أننا نستحق الفوز».

وأوضح، أن تلاحم وضغط المباريات أمر صعب على جميع فرق الدورى، مؤكدًا أنه يقدر دور عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، وجهده فى المرحلة الماضية، ويعلم أنه ما باليد حيلة ولم يهاجمه على الإطلاق.

وعن إصابة عبدالله السعيد، لاعب الوسط، قال البدري: «السعيد لاعب مهم وإصابته خسارة كبيرة لنا ونسعى لتجهيزه للعودة للمباريات فى أسرع وقت.. والبديل موجود وليس شرطًا أن يلعب بطريقة السعيد وأسلوبه نفسهما، ولكن الأهم بالنسبة لنا أن البدائل موجودة».

وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، أن المباراة أمام الأسيوطى كانت صعبة قائلًا: «قدمنا مباراة جيدة، والأسيوطى كان منافسًا صعبًا، والخسارة الوحيدة فى المواجهة هى إصابة عبدالله السعيد لاعب الوسط».

وأشار إلى أن أرضية ملعب برج العرب بالإسكندرية تعرضت للاستهلاك نتيجة كثرة المباريات عليها، موضحًا أن برج العرب تحمل الكرة المصرية فى أوقات صعبة، وجاء الوقت لتتحمله الفرق، وتتم إراحة أرضيته بعض الشيء.

وأضاف: «قائمة المصابين حاليًا لا تشمل سوى باسم على وأحمد حمدى بجانب رامى ربيعة، وسيتم تجهيزهم خلال التدريبات المقبلة للعودة للمباريات».