رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصطفى علي يكشف كواليس تعاقد منتخب مصر مع خبيري التغذية والتأهيل

مصطفى علي مُمثل شركة
مصطفى علي مُمثل شركة DNAfit في مصر (أرشيفية)

كتب - كريم عبد المحسن:

 

أثنى مُصطفى علي، مُمثل شركة Dnafit الإنجليزية في مصر، على مسئولي اتحاد الكرة ومنتخب مصر، لحرصهم على مواكبة ما يحدث في منتخبات العالم، من خلال توفير خبراء للتغذية والتأهيل وغيرها من الأمور.

وقال علي- في تصريحات خاصة-، إن جون كيلي الخبير البريطاني والمُتخصص في مسألة التأهيل، يختلف دوره تمامًا عن حسام الإبراشي أخصائي التأهيل في الجهاز الطبي للمنتخب، موضحًا أن كيلي، يتمثل عمله في إعداد اللاعبين وتأهيلهم للأحمال التي يخضعون لها والتدريبات التي يضعها لهم الجهاز الفني، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، أما الإبراشي فدوره معروف فهو المسئول عن عملية تأهيل المُصابين.

وساهمت الشركة الإنجليزية، في تعاقد منتخب مصر مع الخبيرين، بُناءً على رغبة د.محمد أبو العلا طبيب الفريق القومي، لمواجهة أزمة صيام اللاعبين في شهر رمضان قبل كأس العالم 2018 في روسيا.

وتابع بأن الخبير الإنجليزي لورينت بانوك، سبق وتعامل

مع العديد من اللاعبين المُسلمين، ويعلم طبيعة الدين الإسلامي، وخاصة في شهر رمضان الكريم، والذي يتزامن مع فترة الإعداد الأخيرة لمنتخب مصر قبل المونديال.

وأفاد بأن منتخب مصر عندما طلب من الشركة توفير خبراء تم ترشيح أكثر من خبير مُتخصص في هذين المجالين وأحضرت الشركة عددًا كبيرًا من السير الذاتية، وتم الاستقرار على جون كيلي ولورينت بانوك.

وواصل بأن منتخب مصر بدأ يسير على درب المنتخبات العالمية، موضحًا أن كرة القدم تغيرت تمامًا وأصبح العلم هو الأساس في ممارسة اللعبة، وكل تفصيلة تخص كرة القدم أصبح لها خبراء مُختصين فيها.